السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ضمن أفضل 6 وجهات عالمية للسفر الآمن خلال جائحة “كورونا” تنبيهات بأمطار رعدية وسيول على عدة مناطق بينها الرياض والشرقية “العدل” توضح مدى إمكانية وطريقة تحويل صك الأرض من زراعي إلى سكني صعود 3 أشخاص فقط للمنصة.. اتحاد الكرة يعلن بروتوكول تتويج الفائزين في نهائي كأس الملك “المرور” يُعيد فتح طريق الهدا بعد إغلاقه احترازياً لتقلب الأحوال الجوية الشيخ الشثري يوضح حكم إعطاء الشخص الزكاة لأولاده وأحفاده (فيديو) “الحصيني” يوضح الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة بهذه المناطق النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة

انخفاض إيرادات سابك إلى 33.69 مليار ريال وسط تراجع أسعار البتروكيماويات

الزيارات: 402
التعليقات: 0
انخفاض إيرادات سابك إلى 33.69 مليار ريال وسط تراجع أسعار البتروكيماويات
https://www.athrnews.org/?p=390407
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أعلنت «سابك»- اليوم- النتائج المالية للربع الثالث من العام 2019م؛ حيث بلغت إيرادات الشركة 33.69 مليار ريال، بانخفاض قدره 6% مقارنة بالربع السابق، و23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ صافي الربح 0.83 مليار ريال سعودي؛ بتراجع قدره 61% مقارنة بالربع السابق، و86% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء إعلان النتائج في مؤتمر صحفي، عقده يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي في مركز الشركة الرئيسي بالرياض؛ حيث قال إن تراجع أسعار البتروكيماويات في الربع الثالث جاء في أعقاب موجة التحديات؛ نتيجة تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي، وزيادة سعة المعروض من المنتجات الرئيسية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط.

وأضاف: «نحن واثقون من آفاق صناعة البتروكيماويات على المدى الطويل، ونركز بشكل مستمر على وضع مشاريع النمو في قمة أولوياتنا، مع الحفاظ على تصنيفنا الائتماني القوي».

وتابع: «احتفلنا مؤخرًا بتدشين مشروع البتروكيماويات المشترك مع شركة (إكسون موبيل) على ساحل الخليج الأمريكي، كما أننا نتبنى سياسة مالية منضبطة تدعم توزيعات الأرباح، مع استمرارنا بالاستثمار في تعزيز اعتمادية وسلامة أصولنا».

وعبَّر البنيان عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية وشركة أرامكو، على سرعة استعادة إمدادات اللقيم إلى مستوياتها الطبيعية، عقب تعرضها إلى تحديات مؤقتة في سبتمبر الماضي.

وقال: «رغم هذا التحدي الكبير، إلا أننا أثبتنا مرة أخرى مرونة وقدرة عاليتين على تجاوز مثل هذه الحالات المؤسفة، من خلال الاستفادة القصوى من سلسلة إمداداتنا العالمية، وقوة انتشار أعمالنا عالميًا».

وأشار البنيان، إلى أهمية الإنجازات التي حققتها (سابك) مؤخرًا؛ بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة بخصوص دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف)، والشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا).

كما سلَّط الضوء على التزام (سابك) تجاه الاستدامة والابتكار، وتقديمها بوليمرات قابلة للتدوير لدعم الاقتصاد الدائري، ويتم استخدامها في الحياة اليومية. كانت (سابك) قد أطلقت حديثًا مبادرة تروسيركل (TRUCIRCLE ™ )، التي تجمع بين التقنيات الحديثة، والمواد التي تدعم الاقتصاد الدائري، وتُمكن أصحاب العلامات التجارية الرائدة من تطوير منتجات استهلاكية تستفيد من حلول البوليمرات القابلة للتدوير، التي تنتجها (سابك).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان