الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بأسعار مخفضة.. “البريد السعودي” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لـ«التعليم المستمر» عن بُعد أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر

رئيس هيئة السياحة: نستهدف وصول أعداد زائري السعودية إلى 100 مليون شخص سنويًا

الزيارات: 217
التعليقات: 0
رئيس هيئة السياحة: نستهدف وصول أعداد زائري السعودية إلى 100 مليون شخص سنويًا
https://www.athrnews.org/?p=390464
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب، إن استراتيجية المملكة بقطاع السياحة تتمثل في زيادة إسهامه بالناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10%، وزيادة أعداد زوارها من 18 مليون زائر سنويًا إلى 100 مليون بحلول عام 2030؛ لتوفير 1.6 مليون فرصة عمل، وهو ما يمثل 10% من إجمالي القوى العاملة.

جاء ذلك خلال كلمة الخطيب، أثناء تمثيله المملكة باجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين المنعقد باليابان؛ حيث تناول مستقبل قطاع السياحة، مؤكدًا التزام المملكة بتعزيز إسهامه في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، اعتدادًا بوضع خطة تنمية القطاع السياحي بالمملكة ضمن الأولويات الرئيسية للنقاشات، عندما تتولى السعودية رئاسة قمة مجموعة العشرين لعام 2020.

وأشار الخطيب، إلى أن المملكة بموقعها كواحدة من الوجهات السياحية الناشئة، تفتح أبوابها للعالم أجمع، وتُدرك قيمة السياحة بوصفها محفزًا للنمو الاقتصادي، وجسرًا لتواصل ثقافي يرتقي بالوعي والتآلف والاحترام، كما تعي بشدة كل المسؤوليات التي تنطوي عليها هذه المسألة، إضافة إلى تعدد المشاريع التطويرية.

وأكَّد الخطيب، أن السياحة لا بد أن تتسم باستدامتها في حال أريد لها أن تعود بالفائدة للأجيال القادمة، قائلًا: نأمل خلال رئاستنا القمة في العام المقبل، أن نثري الإرث الكبير من النجاحات التي حققتها القمم السابقة، وذلك بتعاوننا جميعًا بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية الاقتصادية المستدامة بحق على امتداد قطاع السياحة العالمي، ونتطلع قُدمًا لمواصلة هذه المناقشات والترحيب بكم جميعًا في المملكة عام 2020.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان