الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي منصة “خبير” الإلكترونية بديوان المظالم تبدأ تلقي طلبات التدريب 17 و19 و21.. مركز الطب البديل: هذه أفضل أيام “الحجامة الوقائية” السوق المالية السعودية تعلن عن تغيرات في أدوات الدين الحكومية “إياتا”: “الجائحة” ضربت إيرادات شركات الطيران بأكثر من 60%

“آل الشيخ” ورئيس “مشيخة ألبانيا” يوقِّعان اتفاقية للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية.. غدًا

الزيارات: 383
التعليقات: 0
“آل الشيخ” ورئيس “مشيخة ألبانيا” يوقِّعان اتفاقية للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية.. غدًا
https://www.athrnews.org/?p=390481
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

يوقِّع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس المشيخة الإسلامية في جمهورية ألبانيا، الشيخ بويار سباهيو، يوم غد الاثنين بمقر الوزارة بالرياض مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجالات التي تخدم العمل الإسلامي بمجالاته كافة، بحضور أعضاء المشيخة الإسلامية الألبانية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون بين الطرفين في التعريف بالإسلام، وبيان محاسنه وسماحته، وموقفه من القضايا المعاصرة، من خلال تبادل البحوث والكتب والإصدارات العلمية بمختلف اللغات، وعقد الندوات العلمية والدورات التدريبية، وتنظيم المعارض المشتركة، ومشاركة العلماء والدعاة المختصين في المؤتمرات والندوات التي تُقام في البلدَيْن، وإعداد البرامج المشتركة للمناسبات الشرعية، وتبادل الخبرات في ذلك.

كما تتضمن المذكرة التعاون في شؤون المساجد وعمارتها وصيانتها، وتبادل الخبرات الخاصة. كما تشمل المذكرة التعاون في مجال خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بين الجهات التابعة لهما، وتزويد المشيخة الإسلامية بنسخ من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه، وتبادل الدعوات للمشاركة في مسابقات حفظ القرآن الكريم، وتبادل الأنظمة واللوائح.

ويأتي توقيع تلك المذكرة انطلاقًا من رسالة السعودية السامية في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، ومد جسور التعاون مع مختلف الجهات الإسلامية فيما يعزز الدور الريادي للمملكة، ويحقق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة في نشر قيم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان