السبت, 20 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الدفاع” تدعو الخريجين لشغل 154 وظيفة إدارية على سلم الموظفين العام وزير الخارجية: نقدر جهود الكويت ومساعي أمريكا حيال الأزمة الخليجية.. ونأمل تكللها بالنجاح حول المصالحة الخليجية.. نائب وزير خارجية الكويت: الأزمة طويت.. وتوصلنا لاتفاق نهائي “أرامكو”: عودة الأعمال بمحطة توزيع المشتقات البترولية في جازان “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و234 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي يعلن عن فرص تدريبية ووظيفية في مجال التمريض “الملكية الفكرية”: معاقبة شخص بـ30 ألف ريال لنشره مصنفاً أدبياً يخص ورثة دون إذنهم كيف حضر الصقر “كوفيد” في مهرجان الملك عبدالعزيز؟ إمام المسجد النبوي: منهج الإسلام يقوم على الارتقاء بسلوك المذنبين خطيب الحرم المكي: الفساد المالي والإداري يُعَدان سوء استعمال للنفوذ العام متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين

اليمن.. ضبط زورق يحمل متفجرات كان في طريقه للحوثيين

الزيارات: 158
التعليقات: 0
اليمن.. ضبط زورق يحمل متفجرات كان في طريقه للحوثيين
https://www.athrnews.org/?p=390711
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

ضبطت قوات خفر السواحل في الساحل الغربي اليمني زورقاً، يحمل موادَّ مهربةً لصناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وكشف عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، عن إحباط محاولة تهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها لميليشيا الحوثي.

وقال دويد، في تغريدة نشرها مساء الاثنين، على صفحته في "تويتر" إن العملية تمت بضبط زورق في مياه البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن الغربية.

وأضاف أن "‏خفر السواحل اليمني بقطاع البحر الأحمر يضبط زورقاً على متنه مواد مهربة تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية...".

وبحسب مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالساحل الغربي فإن تلك المتفجرات والعبوات الناسفة المهرّبة، تابعة لميليشيا الحوثي، وكانت تنوي تهريبها عبر البحر الأحمر.

وتستخدم الميليشيا الحوثية المياه الإقليمية اليمنية طريقاً لتهريب الأسلحة والمتفجرات، القادمة من إيران.

وأحبطت قوات خفر السواحل تهريب مواد متفجرة كانت ميليشيات الحوثي تنوي تهريبها عبر البحر الأحمر أكثر من مرة.

ولا تزال الميليشيات الحوثية تسيطر على أجزاء من مدينة الحديدة، كبرى مدن الساحل الغربي، ومينائها الرئيس، بالإضافة إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى.

وإلى جانب ما تشكله من تهديدات للملاحة الدولية، تتهم عادة بتلقي مساعدات عسكرية إيرانية عن طريق البحر الأحمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان