الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر هل يجب إخراج الزكاة من القرض؟.. الشيخ “المطلق” يوضح مصادر: إحالة الفتاة المعنفة بمكة إلى الضمان الاجتماعي .. وإعانة شهرية لها بتلك الحالة تركي آل الشيخ يعلن قرب إطلاق مؤسسة خيرية تحمل اسمه خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس إفريقيا الوسطي بـ”يوم ‏الجمهورية”‏ الحصيني: أمطار متفاوتة حتى صباح يوم غد على هذه المناطق “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين عن الربع الثالث البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد معاقبة 9 منشآت تجارية لمخالفتها تطبيق الإجراءات ‏الاحترازية لمجابهة “كورونا”‏ بمكة الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي

منعت تقديمها على أنها بديل صحي للتدخين.. “المواصفات” تعتمد اللائحة الفنية لأجهزة التدخين الإلكترونية

الزيارات: 129
التعليقات: 0
منعت تقديمها على أنها بديل صحي للتدخين.. “المواصفات” تعتمد اللائحة الفنية لأجهزة التدخين الإلكترونية
https://www.athrnews.org/?p=391414
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، اللائحة الفنية للأجهزة المستخدمة للنظم الإلكترونية للتدخين، وذلك لضمان مطابقتها لمتطلبات الأنظمة المعتمدة في المملكة والمواصفات القياسية، وضمان شروط السلامة للحفاظ على البيئة وصحة المستهلك.

وشددت اللائحة على ضرورة التزام موردي أجهزة التدخين بالمتطلبات الفنية الواردة فيها، والمتطلبات الصادرة من هيئة الغذاء والدواء المتعلقة بمنتجات التبغ المسخّن ومشتقاته والمواد البديلة، والسوائل الإلكترونية، وعبوات التزويد الخارجية الخاصة بها.

ومنعت اللائحة الموردين من تقديم أجهزة التدخين الإلكترونية على أنها بديل صحي للتدخين، وضرورة حصول المسؤول عن عرض أجهزة التدخين في الأسواق على شهادة مطابقة وطنية، والتعاون مع الجهات الرقابية، بتقديم وثائق الملف الفني وشهادات المطابقة.

وأعطت اللائحة الجهات الرقابية صلاحيات سحب عينات عشوائية من الأجهزة وإحالتها إلى المختبرات المختصة للتأكد من مدى مطابقتها للمتطلبات اللازمة، وتحميل الُمصنِّعين والمستوردين تكاليف إجراء تلك الاختبارات واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

وأوضحت اللائحة أنه في حال تداول أو استيراد أجهزة مخالفة أو غير مطابقة للمواصفات؛ فإن على الجهات المختصة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفة وآثارها، وسحب المنتجات المخالفة أو حجزها، وإيقاع العقوبات المنصوص عليها نظاماً على الجهة المخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان