السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 24 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1256 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1155 حالة مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية ضبط 14648 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الخطوط السعودية بدأت عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة بخدمات آمنة ومتكاملة أرضاً وجواً “أمير مكة” يهنّئ القيادة الرشيدة بنجاح الحج الاستثنائي لهذا العام “الزكاة والضريبة”: الهبة مستثناة من ضريبة التصرف في العقار

منعت تقديمها على أنها بديل صحي للتدخين.. “المواصفات” تعتمد اللائحة الفنية لأجهزة التدخين الإلكترونية

الزيارات: 149
التعليقات: 0
منعت تقديمها على أنها بديل صحي للتدخين.. “المواصفات” تعتمد اللائحة الفنية لأجهزة التدخين الإلكترونية
https://www.athrnews.org/?p=391414
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، اللائحة الفنية للأجهزة المستخدمة للنظم الإلكترونية للتدخين، وذلك لضمان مطابقتها لمتطلبات الأنظمة المعتمدة في المملكة والمواصفات القياسية، وضمان شروط السلامة للحفاظ على البيئة وصحة المستهلك.

وشددت اللائحة على ضرورة التزام موردي أجهزة التدخين بالمتطلبات الفنية الواردة فيها، والمتطلبات الصادرة من هيئة الغذاء والدواء المتعلقة بمنتجات التبغ المسخّن ومشتقاته والمواد البديلة، والسوائل الإلكترونية، وعبوات التزويد الخارجية الخاصة بها.

ومنعت اللائحة الموردين من تقديم أجهزة التدخين الإلكترونية على أنها بديل صحي للتدخين، وضرورة حصول المسؤول عن عرض أجهزة التدخين في الأسواق على شهادة مطابقة وطنية، والتعاون مع الجهات الرقابية، بتقديم وثائق الملف الفني وشهادات المطابقة.

وأعطت اللائحة الجهات الرقابية صلاحيات سحب عينات عشوائية من الأجهزة وإحالتها إلى المختبرات المختصة للتأكد من مدى مطابقتها للمتطلبات اللازمة، وتحميل الُمصنِّعين والمستوردين تكاليف إجراء تلك الاختبارات واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

وأوضحت اللائحة أنه في حال تداول أو استيراد أجهزة مخالفة أو غير مطابقة للمواصفات؛ فإن على الجهات المختصة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفة وآثارها، وسحب المنتجات المخالفة أو حجزها، وإيقاع العقوبات المنصوص عليها نظاماً على الجهة المخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان