الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

المملكة تسلم العراق وثائق تاريخية تم ضبطها مع مقيم عربي حصل عليها بطرق غير مشروعة

الزيارات: 171
التعليقات: 0
المملكة تسلم العراق وثائق تاريخية تم ضبطها مع مقيم عربي حصل عليها بطرق غير مشروعة
https://www.athrnews.org/?p=392030
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

سلمت المملكة اليوم الأربعاء وثائق تاريخية للجمهورية العراقية، تم ضبطها بحوزة مقيم عربي.

وقام بتسليم الوثائق نائب رئيس هيئة السياحة لقطاع التراث الوطني رستم بن مقبول الكبيسي، لسفير العراق لدى المملكة الدكتور قحطان طه خلف، في قاعة الضيافة بالمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض.

وضُبطت الوثائق بحوزة مقيم عربي في المملكة حصل عليها بطرق غير مشروعة ونشر بعضا منها على مواقع الإنترنت، وتتضمن 250 ورقة تعود إلى مطلع العام 1940 وتمتلكها دار الكتب والوثائق بجمهورية العراق وتتعلق بالأسرة الحاكمة في تلك الفترة.

وتمت مصادرتها داخل المملكة بتعاون بين هيئة السياحة ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، والنيابة العامة، حيث تم تحريز هذه الوثائق والاحتفاظ بها والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادتها إلى بلدها الأصلي.

ويأتي تسليم هذه الوثائق تنفيذاً لاتفاقية منظمة اليونسكو حول حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة التي أقرت في عام 1970م، وهذه هي المرة الثالثة التي تقوم بها المملكة بتسليم ممتلكات ثقافية للعراق، حيث سبق تسليم قطع أثرية خلال عامي 2009م - 2010م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان