الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأمن البيئي”: عدم إطفاء النار بشكل كامل بعد التنزه مخالفة وهذه غرامتها “المرور” يوصي بـ 6 إجراءات لتعزيز سلامة الأطفال داخل المركبة حكم قضائي يُلزم أمانة مكة بتسليم منحة أرض لورثة مواطن “المنافسة”: 10 قضايا تواطؤ في عطاءات حكومية كل جلسة جامعة الملك عبدالعزيز تعلن تأجيل الاختبارات المزمع إقامتها غدا حضوريًا إلى موعد لاحق متحدث “البيئة” يعلق على فيديو إزالة الشجرة المعمرة في جازان.. والعقوبة التي تنتظر المتعدي نيابة عن الملك.. أمير الرياض يحضر نهائي كأس خادم الحرمين بين الهلال والنصر محافظ البنك المركزي يكشف عن أبرز التغيرات بعد تعديل مسمى “مؤسسة النقد” “السلامة المدرسية” في تعليم الرياض تنفذ برنامجا تدريبيا لرفع جاهزية حراس المدارس “التجارة” الأولى عربياً.. و”أسس شركتك” أفضل خدمة حكومية منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي

حلول «سكني» تحافظ على استقرار أسعار الوحدات السكنية رغم النمو الكبير في القروض العقارية

الزيارات: 214
التعليقات: 0
حلول «سكني» تحافظ على استقرار أسعار الوحدات السكنية رغم النمو الكبير في القروض العقارية
https://www.athrnews.org/?p=392454
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

سجَّلت السوق العقارية استقرارًا في أسعار الوحدات السكنية، رغم النمو القياسي في أعداد القروض العقارية المُقدمة للأفراد من البنوك والمؤسسات التمويلية، والتي بلغت أكثر من 113 ألف عقد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2019.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، فإنَّ هذا النمو القياسي في تنفيذ العقود التمويلية يأتي في ظلّ محافظة السوق العقاري على استقراره وتوازنه؛ حيث سجَّلت قيمة الصفقات العقارية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 150.5 مليار ريال، مقارنة بنحو 110.5 مليار ريال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة 36.2٪.

وتقدم «الإسكان» عددًا من المبادرات التي تستهدف فئات مختلفة، في سياق الحلول المتعددة التي تلائم الرغبات والقدرات كافة التي تسعى إلى تسهيل تملّك المواطنين للمسكن الأول، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان برفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030.

كما أطلقت «الإسكان» العديد من البرامج والمبادرات الأخرى مثل خيار البناء الذاتي الذي يخدم المواطنين الذين يملكون أراضي ويرغبون ببنائها ذاتيًا، من خلال حصولهم على القرض المدعوم، إضافة إلى إتاحة خيار شراء الوحدات الجاهزة من السوق لمستفيدي برنامج سكني، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، والحجز الإلكتروني للوحدات تحت الإنشاء والأراضي المجانية عبر منصة «سكني»، والاستحقاق الفوري وعدد من المبادرات المختلفة.

فيما كشفت النشرة الأخيرة لمؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» عن تسجيل نمو هائل في شهر سبتمبر الماضي بلغ 353% بنحو 16,816 عقدًا، بزيادة تجاوزت 13 ألف عقد، مقابل 3714 عقدًا في شهر سبتمبر 2018م، كما سجل حجم التمويل في سبتمبر الماضي نموًّا بنسبة 249% على أساس سنوي بقيمة 7.125 مليارات ريال، مقابل نحو ملياري ريال في سبتمبر 2018م بزيادة بأكثر من 5 مليارات، وسجلت القروض السكنية الجديدة في سبتمبر 2019م نمو بنحو 37% مقارنة بشهر أغسطس2019م في عدد القروض وحجمها.

وأوضحت «ساما» من خلال تقريرها الشهري، مواصلة النمو في عدد العقود العقارية المُقدمة للمواطنين، بدعم من برامج الإسكان الحكومية، ليصل إجمالي عدد القروض المُقدمة حتى نهاية الربع الثالث من 2019م، نحو 113,603 عقود تمويلية بقيمة قاربت 51 مليار ريال، مقارنة بنحو 31 ألف عقد بقيمة 18,928 مليار ريال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2018م، محققة بذلك نموًا يتجاوز 266% في أعداد العقود ونحو 169% في حجم التمويل مقارنة بنفس الأرباع في 2018م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان