الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

«الشورى» يطالب بـ«إجراءات صارمة» لمواجهة الاحتيال عبر الجوّال

الزيارات: 304
التعليقات: 0
«الشورى» يطالب بـ«إجراءات صارمة» لمواجهة الاحتيال عبر الجوّال
https://www.athrnews.org/?p=392784
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وافق مجلس الشورى، اليوم الإثنين، على مشروع اتفاقية التأسيس والنظام الأساسي لشركة المدفوعات الخليجية الموقعة من قبل أطراف الاتفاقية.

جاء ذلك، خلال جلسة المجلس العادية الأولى من السنة الرابعة للدورة السابعة؛ برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، المنعقدة اليوم الإثنين، التي ناقشت التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1439 / 1440هـ.

وطالب الأعضاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بإجراءات أكثر صرامة مع رسائل الاحتيال الواردة على الهواتف الجوالة، مُشيرين لضرورة إنشاء شبكة إنترنت وطنية لحماية البنية التحتية لشبكة الإنترنت بالمملكة، خاصة مع تكرار الاستهداف الإلكتروني للمواقع السعودية .

وتساءل الأعضاء عن أسباب التباطؤ في توفير خدمة تقنية الألياف البصرية، خاصة أن رؤية المملكة 2030 أكَّدت أن الهدف هو وصول هذه الخدمة إلى مليوني منزل في المملكة بحلول 2020.

وناقش المجلس التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1439 / 1440هـ، ومن جانبهم أكَّد الأعضاء ضرورة الإسراع بإنشاء مركز دراسات القدس الشريف في دارة الملك عبدالعزيز، مُطالبين دارة الملك عبدالعزيز بدراسة وتقييم ما يُنشر عبر وسائل الإعلام الجديد عن تاريخ المملكة، وتحديد أثره ومدى انتشاره والموقف المناسب منه .

وأيضًا، وافق المجلس على تعديل المادة العاشرة من مشروع النظام الجزائي للاعتداء على المال العام لتصبح بالنص الآتي: دون إخلال بالعقوبة المقررة للجريمة، يحكم على من تثبت إدانته برد المال محل الجريمة أو رد قيمته، وأي مكسب ترتب من ذلك المال.

وكذلك وافق على مشروع نظام تقديم الخدمات الإسعافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان