الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني مفتي المملكة: صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفى جراء كورونا لفتة كريمة هجوم ثانٍ في فرنسا.. عناصر الشرطة تقتل رجلًا هدَّد المارة بسكين السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد التأمينات الاجتماعية: 8 فئات مستثناة من «الاشتراك» وزارة الحج: مستعدون بنسبة 100% للمرحلة الثالثة للعمرة

بداية متعثرة للجولة الثانية من محادثات السلام السورية

الزيارات: 326
التعليقات: 0
بداية متعثرة للجولة الثانية من محادثات السلام السورية
https://www.athrnews.org/?p=39287
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

بدأت الجولة الثانية من محادثات السلام السورية بداية متعثرة يوم الاثنين مع التقاء الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي بطرفي الصراع كل على حدة بعدما اصابت انتهاكات لوقف محلي لاطلاق النار وهجوم شنه مقاتلون اسلاميون جهوده بانتكاسة.

وكان الابراهيمي طلب من الوفدين قبل المحادثات ان يلتزما اولا بمناقشة انهاء القتال وتشكيل هيئة الحكم الانتقالية.

وقال وفد الحكومة انه يجب الاتفاق اولا على محاربة "الارهاب" - وهو التعبير الذي نصف به الانتفاضة - في علامة أخرى لا تنذر بخير لجهود الابراهيمي الذي ألغى مؤتمرا صحفيا كان يعتزم عقده.

وخلال الجولة الأولى من المحادثات حاول الابراهيمي التغلب على عدم الثقة المتبادل بالتركيز على الاتفاق على هدنة لمدينة واحدة وهي حمص.

وبدأ وقف اطلاق النار لمدة ثلاثة ايام يوم الجمعة ويوم السبت تعرض موظفو الاغاثة لاطلاق النار وهم يجلون المدنيين من المدينة.

وقال الهلال الاحمر العربي السوري إن 450 شخصا اخرين أجلوا يوم الاثنين ووصل بذلك العدد الإجمالي لمن غادروا المدينة بعد ان ظلوا ما يزيد على العام تحت حصار القوات الحكومية الى نحو 1100 شخص وقالت الامم المتحدة ان وقف اطلاق النار سيمدد حتى اخر يوم الاربعاء.

وشدد برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة على حجم مشكلة المحاصرين في سوريا وقال "المدينة القديمة في حمص مجرد واحد من بين 40 تجمعا سكنيا محاصرا في سوريا. ففي الاجمال حرم ربع مليون شخص من المساعدة الانسانية لاشهر."

ومنيت محاولات صياغة مشروع قرار لمجلس الامن الدولي يزيد امكانية توصيل المساعدات الانسانية في سوريا بانتكاسة في نيويورك عندما امتنعت روسيا والصين عن حضور المفاوضات في رفض لجهود الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وجاء في رسالة من الابراهيمي سلمها للوفدين في مطلع الاسبوع ان الجولة الجديدة تهدف إلى التصدي لقضايا وقف العنف وتشكيل هيئة الحكم الانتقالية ووضع خطط لاستمرارية مؤسسات الدولة والمصالحة الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان