الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على ثلاثة من مخالفي نظام أمن الحدود “متسللين” لقيامهم بإضرام النار التي تسببت بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين

اتهام رئيس إيطاليا بتدبير «إنقلاب ناعم» للإطاحة ببرلسكوني

الزيارات: 383
التعليقات: 0
اتهام رئيس إيطاليا بتدبير «إنقلاب ناعم» للإطاحة ببرلسكوني
https://www.athrnews.org/?p=39296
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

 اتهم حزب رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سلفيو برلسكوني رئيس البلاد جيورجيو نابوليتانو بتدبير "انقلاب ناعم" ضد برلسكوني ، بعد أن كشفت تقارير صحفية أن نابوليتانو دبر بحرص مع ماريو مونتي في عام 2011 ليتولى رئاسة الوزراء خلفا لبرلسكوني.

وأدى مونتي وهو خبير اقتصادي مرموق ومفوض سابق بالاتحاد الأوروبي اليمين الدستورية ليتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا في نوفمبر عام 2011 بغرض اتخاذ إجراءات تقشف طارئة. واعتبر اسناد رئاسة الوزراء إلى مونتي في ذلك الوقت كرد فعل فوري لمواجهة الأزمة المالية التي تهدد استقرار منطقة اليورو بأسرها.

ولكن الصحفي الأمريكي المقيم في إيطاليا آلان فريدمان كشف أن"نابوليتانو كان يفكر في تغيير رئيس الوزراء في وقت سابق من عام 2011 ، وقبل أشهر من حدوث الأزمة الاقتصادية ، وهو ما يمكن أن يشكل تجاوزا لسلطاته الدستورية".

وأجرى فريدمان مقابلة صحفية مع مونتي الذي أكد أن نابوليتانو أخطره مسبقا بشأن خططه لتسليمه رئاسة الوزراء خلفا لبرلسكوني.

وقال مونتي لفريدمان "نعم لقد أعطاني إشارة في هذا الاتجاه"، ونشر فريدمان هذه التصريحات في صحيفتي كوريري ديلا سيرا وفاينانشيال تايمز ، وهي تمثل مقتطفات من كتاب سياسي بعنوان "دعونا نقتل الفهد" من المقرر أن يزيح عنه النقاب بعد غد الأربعاء.

وقال ريناتو برونيتا وباولو روماني وهما عضوان بحزب فورزا إيطاليا الذي ينتمي إليه برلسكوني إنهما شعرا "بالمرارة والحيرة" بشأن هذا التقرير ، وحثا نابوليتانو على تقديم "توضيحات عاجلة وتفسيرات مقنعة" بهذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان