الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

وثائق: قائد القوات الأمريكية الخاصة أمر بإتلاف صور جثة بن لادن

الزيارات: 528
التعليقات: 0
وثائق: قائد القوات الأمريكية الخاصة أمر بإتلاف صور جثة بن لادن
https://www.athrnews.org/?p=39449
ahmed mohamed rageh
دولية

 

12

كشفت وثائق نشرت مؤخرا أن قائد القوات الأمريكية الخاصة التي شاركت وحدة منها في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في باكستان، أمر عناصره خلال الأسبوعين اللذين أعقبا العملية بإتلاف جميع الصور الخاصة بجثة القيادي الراحل، أو المبادرة إلى تسليمها للقيادة.

وبحسب رسالة بريدية تعود إلى 13 مايو/أيار 2011 فقد أمر الأميرال ويليام ماكريفن بإتلاف الصور قائلا لعناصره: "هناك أمر أريد التشديد عليه ويتعلق بالصور، وخاصة صور جثة بن لادن. يجب المبادرة فورا إلى تسليم الصور لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، إذا كنتم مازلتم تحتفظون بصور فيجب إتلافها فورا."

وجاء نشر الرسالة البريدية عن طريق جمعية "الرقابة القضائية" وهي هيئة حقوقية تطالب منذ عام 2011 بحرية الوصول إلى صور جثة بن لادن، وقد جاء الكشف عن الرسالة بعد تنقيحها عملا بالقانون الأمريكي الذي يتيح الوصول إلى هذا النوع من المعلومات بعد توجيه طلب رسمي.

وقال رئيس الجمعية، طوم فيتون، إن أهمية الرسالة تنبع من واقع أنها أرسلت بعد أيام من مطالبة الجمعية بالحصول على الصور، كما تزامنت مع رفعها لدعوى قضائية تطالب بذلك مضيفا: "رغم المطالبات المتكررة بالحصول على الصور ورفع قضية قضائية بهذا الصدد، جرى إرسال رسالة تطلب إتلاف وثائق رسمية، وهو أمر مخالف للقانون."

من جانبه رفض الناطق باسم الأميرال ماكريفن التعليق لـCNN، كما لم يتضح ما إذا كان هناك بالفعل صور تعرضت للإتلاف، بينما قال الجنرال المتقاعد، جيمس ماركس، محلل الشؤون العسكرية لدى CNN، إنه بحال صدور أمر بإتلاف الصور فإن ذلك يعود على الأرجح إلى رغبة القيادة العسكرية بالحفاظ على سرية العمليات وظروفها ، علما أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سبق له أن رفض بشدة نشر الصور، مبديا قلقه من احتمال استغلالها لكسب التعاطف مع القاعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان