الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

“المساهمات العقارية” توقف “مزاد سيارات” لصاحب مساهمة متعثرة

الزيارات: 248
التعليقات: 0
“المساهمات العقارية” توقف “مزاد سيارات” لصاحب مساهمة متعثرة
https://www.athrnews.org/?p=39557
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

أوقفت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة مزاداً لبيع مجموعة من السيارات الحكومية في الرياض الأسبوع الماضي، وذكرت أن مالك المعرض الذي أعلن عن إقامة المزاد لديه عدة مساهمات متعثرة منذ سنوات طويلة، ويرفض التعاون مع اللجنة في إعادة حقوق المساهمين، وقد صدر بحقه قرارات من اللجنة تتضمن إيقاف خدماته ومنعه من السفر والقبض عليه.

وكان المالك لأحد معارض السيارات في الرياض قد اشترط في الإعلان عن المزاد المخصص لبيع مجموعة من السيارات الحكومية عدم قبول الشيكات بل يتم التسديد نقدا لمن يرغب الشراء، وذلك للتحايل والالتفاف على التعاميم الصادرة بحقه، والتهرب من الحجز على أمواله لتسديد مستحقات المساهمين عليه.

وبينت اللجنة أن إيقاف المزاد جاء بعد مخاطبتها لإمارة منطقة الرياض إثر ملاحظتها للإعلان عن اعتزامه إقامة مزاد علني لبيع عدد من السيارات الحكومية المستعملة والمنشور في عدد من الصحف المحلية، كما أنها وفقا لآلية عملها ومن خلال الجهات المختصة كانت قد أصدرت قراراً بالحجز على الأملاك والعقارات العائدة لمالك المساهمة سواءً باسمه الشخصي أو باسم إحدى الشركات أو المؤسسات التي يمتلكها إلى أن يبت في موضوع المساهمة.

وشددت اللجنة على استمرار عملها لصالح المواطنين المتورطين في تلك المساهمات من قبل القائمين عليها، والعمل الدءوب لحل التعثر واستلام أصحاب الحق أموالهم، والتعامل بكل حزم مع المتلاعبين والمتهربين من سداد حقوق المساهمين.

الجدير بالذكر أن آلية عمل لجنة المساهمات العقارية الصادر بقرار من مجلس الوزراء رقم (48) تاريخ 14/2/1430هـ، نصت على أنه إذا رأت اللجنة أن الحاجة تستدعي إيقاع الحجز التحفظي على أموال صاحب المساهمة الثابتة أو المنقولة تطلب من الجهة المختصة نظاما الحجر على الأموال الثابتة وحسابات صاحب المساهمة بما فيها الأوراق المالية والمحافظ الاستثمارية والأموال التي نقلت من حسابه إلى حسابات أخرى إلى أن يبت في موضوع المساهمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان