الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حرس الحدود” ينقذ طفلين ووالدتهما من الغرق بالمدينة المنورة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا في سرقة عملاء البنوك واستدراج العاملين في التطبيقات الإلكترونية “البريد” يحذر من مسابقات وجوائز مزيفة تحمل شعاره تركي الفيصل يكشف عن شرط البشير لتسليم بن لادن للمملكة.. وكيف رد الملك عبدالله عليه “عمل الرياض” يضبط “21” عاملًا مخالفًا ويغلق 12 محلًّا رئاسة الأمر بالمعروف في مكة تكثّف الدوريات التوعوية خلال إجازة اليوم الوطني وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مجلس رواد المسجد الحرام يستعرض آلية أداء العمرة في ظل انحسار كورونا وثق الواقعة فيديو.. القبض على 13 رجلاً وامرأة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء في أحد المتنزهات بعنيزة وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية قطعة أرض في أبي عريش لصالح “الكهرباء” وصرف التعويض خلال سنتين “الكهرباء” تسحب جائزة “آيفون 11 ” من مغردة بعد فوزها.. والأخيرة تدافع عن نفسها وتطالب بحقها “المرور”: رصد دخول الشاحنات إلكترونياً في الأوقات الممنوعة بجدة سيبدأ من 4 أكتوبر

بلدية صبيا تشفط مياه الأمطار من الأحياء القديمة وتفرغها في حي سكني من أحياء صبيا

الزيارات: 831
تعليقات 8
https://www.athrnews.org/?p=3966
athrnews
أخبار محلية

في خطوة غير مسبوقة قامت الوايتات التابعة لبلدية محافظة صبيا  بشفط مياه الأمطار التي هطلت أمس على المحافظة  من الأحياء القديمة بالمحافظة  وصبها في الحي الجديد التابع لمخطط صالح دبلان في صبيا.في تصرف غير حضاري وغير صحي يوضح للجميع أن تصرف فرق الشفط غير المسؤول يؤكد عدم وجود رقابة ميدانية لأعمال وخطط شفط المياه وتفريغها من الأحياء المتضررة، لتنتقل الأمور من كارثة إلى أخرى.
وقد فوجئ السكان من تجمع المياه في هذا الحي دون مقدمات تذكر، خاصة أن المياه لم تكن موجودة أساسا خلال هطول الأمطار ولكنها ظهرت فجأة في هذا الحي , وطالب سكان الحي البلدية بإيجاد مكان آخر لتفريغ المياه غير هذا الحي، خوفا على صحتهم وصحة أبنائهم من الأمراض البيئية والوبائية الخطرة، خاصة مع ازدياد انتشار البعوض في أرجاء الحي، كما ناشدوا البلدية بسرعة معالجة عملية تصريف مياه الأمطار المنزوحة من الأحياء القديمة.
كاميرا -أثر - رصدت الوايتات وهي تصب مياه الامطار في مخطط صالح دبلان شمال المحافظة
IMG-20130724-WA0005
IMG-20130724-WA0003IMG-20130723-WA0018

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    يحيى شبلي

    طبيعي ليس هناك جديد فكل شيئ في دولتي العزيزة جائز مادام هناك مسؤولون أكفاء

  2. ٧
    محمد علي شيخ

    شر البلية ما يضحك

  3. ٦
    محمد علي

    يابلدية صبيا واصلي والله معاكي…هههههههه

  4. ٥
    د. علاء حكمي

    لست المسئول المختص عن ذلك ولكن شكرا أثر على مجهودك الصحي الرائع الذي سوف يساهم في معالجة عددا من القضايا الصحية في مجتمع صبيا. وللأمانة ولست مدافعا عن ما يقدمه مراقبينا لوايتات الصرف الصحي وكنت أتمنى لو سأل رئيس البلدية أو من يمثله عن هذه القضية لابداء مرئيات البلدية حيال ذلك على الأقل هاتفيا ولا يمنع أيضا قيام المسئول عن هذه القضية من بالبلدية بالرد عليكم والتوضيح لاحقا.
    ان قائدي وايتات الصرف الصحي قد أتعبوا مراقبي البلدية كثيرا وأرهقوا أيضا اللجنة المشكلة من الجهات الأمنية بهذا الخصوص فتجاوزاتهم جمة غير منضبطين مع التعليمات يرمون في الحواري وفي المزارع وعلى الطرقات العامة كل ما تحتوية مركباتهم مع العلم بأن البلدية قد خصصت لهم طريق معبد وسلس يؤدي الى مرمى الصرف الصحي شرق المحافظة.
    كما أبشر الأهالي بأن البلدية قد سلمت المديرية العامة للمياة بجازان منذ عام تقريبا قطعة أرض مجاورة للمرمى تقدر مساحتها 200×200 م بعد أن قمنا بعمل دراسات تقييم بيئي للموقع من قبل أحد المكاتب المؤهلة والمرخصة من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وقد أدرج المشروع من قبلهم في ميزانية العام القادم والتي سوف تنشئ عليها محطة تنقية ومعالجة لمياة الصرف الصحي بمحافظة صبيا.

  5. ٤
    Dr. Ali

    لا رقابة …. ولا تخطيط …..

  6. ٣
    ابن‏ ‏صبيا

    شكرا‏ ‏محمد‏ ‏الاعجم‏ ‏حقيقة‏ ‏انت‏ ‏قلب‏ ‏الصحيفة‏ ‏واساسها‏ ‏فلك‏ ‏الشكر‏ ‏بالرغم‏ ‏من‏ ‏ان‏ ‏الخبر‏ ‏ينقصه‏ ‏تصريح‏ ‏الناط‏ق‏ ‏الاعلامي‏ ‏للامان‏ة‏ ‏او‏ ‏البلدية

  7. ٢
    يحيى زغيبي

    وماخفي اعظم

  8. ١
    ابواحمد البلالي

    اين مسؤول صحة البيئة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان