الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

بلدية صبيا تشفط مياه الأمطار من الأحياء القديمة وتفرغها في حي سكني من أحياء صبيا

الزيارات: 877
تعليقات 8
https://www.athrnews.org/?p=3966
athrnews
أخبار محلية

في خطوة غير مسبوقة قامت الوايتات التابعة لبلدية محافظة صبيا  بشفط مياه الأمطار التي هطلت أمس على المحافظة  من الأحياء القديمة بالمحافظة  وصبها في الحي الجديد التابع لمخطط صالح دبلان في صبيا.في تصرف غير حضاري وغير صحي يوضح للجميع أن تصرف فرق الشفط غير المسؤول يؤكد عدم وجود رقابة ميدانية لأعمال وخطط شفط المياه وتفريغها من الأحياء المتضررة، لتنتقل الأمور من كارثة إلى أخرى.
وقد فوجئ السكان من تجمع المياه في هذا الحي دون مقدمات تذكر، خاصة أن المياه لم تكن موجودة أساسا خلال هطول الأمطار ولكنها ظهرت فجأة في هذا الحي , وطالب سكان الحي البلدية بإيجاد مكان آخر لتفريغ المياه غير هذا الحي، خوفا على صحتهم وصحة أبنائهم من الأمراض البيئية والوبائية الخطرة، خاصة مع ازدياد انتشار البعوض في أرجاء الحي، كما ناشدوا البلدية بسرعة معالجة عملية تصريف مياه الأمطار المنزوحة من الأحياء القديمة.
كاميرا -أثر - رصدت الوايتات وهي تصب مياه الامطار في مخطط صالح دبلان شمال المحافظة
IMG-20130724-WA0005
IMG-20130724-WA0003IMG-20130723-WA0018

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    يحيى شبلي

    طبيعي ليس هناك جديد فكل شيئ في دولتي العزيزة جائز مادام هناك مسؤولون أكفاء

  2. ٧
    محمد علي شيخ

    شر البلية ما يضحك

  3. ٦
    محمد علي

    يابلدية صبيا واصلي والله معاكي…هههههههه

  4. ٥
    د. علاء حكمي

    لست المسئول المختص عن ذلك ولكن شكرا أثر على مجهودك الصحي الرائع الذي سوف يساهم في معالجة عددا من القضايا الصحية في مجتمع صبيا. وللأمانة ولست مدافعا عن ما يقدمه مراقبينا لوايتات الصرف الصحي وكنت أتمنى لو سأل رئيس البلدية أو من يمثله عن هذه القضية لابداء مرئيات البلدية حيال ذلك على الأقل هاتفيا ولا يمنع أيضا قيام المسئول عن هذه القضية من بالبلدية بالرد عليكم والتوضيح لاحقا.
    ان قائدي وايتات الصرف الصحي قد أتعبوا مراقبي البلدية كثيرا وأرهقوا أيضا اللجنة المشكلة من الجهات الأمنية بهذا الخصوص فتجاوزاتهم جمة غير منضبطين مع التعليمات يرمون في الحواري وفي المزارع وعلى الطرقات العامة كل ما تحتوية مركباتهم مع العلم بأن البلدية قد خصصت لهم طريق معبد وسلس يؤدي الى مرمى الصرف الصحي شرق المحافظة.
    كما أبشر الأهالي بأن البلدية قد سلمت المديرية العامة للمياة بجازان منذ عام تقريبا قطعة أرض مجاورة للمرمى تقدر مساحتها 200×200 م بعد أن قمنا بعمل دراسات تقييم بيئي للموقع من قبل أحد المكاتب المؤهلة والمرخصة من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وقد أدرج المشروع من قبلهم في ميزانية العام القادم والتي سوف تنشئ عليها محطة تنقية ومعالجة لمياة الصرف الصحي بمحافظة صبيا.

  5. ٤
    Dr. Ali

    لا رقابة …. ولا تخطيط …..

  6. ٣
    ابن‏ ‏صبيا

    شكرا‏ ‏محمد‏ ‏الاعجم‏ ‏حقيقة‏ ‏انت‏ ‏قلب‏ ‏الصحيفة‏ ‏واساسها‏ ‏فلك‏ ‏الشكر‏ ‏بالرغم‏ ‏من‏ ‏ان‏ ‏الخبر‏ ‏ينقصه‏ ‏تصريح‏ ‏الناط‏ق‏ ‏الاعلامي‏ ‏للامان‏ة‏ ‏او‏ ‏البلدية

  7. ٢
    يحيى زغيبي

    وماخفي اعظم

  8. ١
    ابواحمد البلالي

    اين مسؤول صحة البيئة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان