السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج

العنقري: ننتظر عودة المبتعثين لاستكمال الكادر التدريسي في الجامعات

الزيارات: 353
التعليقات: 0
العنقري: ننتظر عودة المبتعثين لاستكمال الكادر التدريسي في الجامعات
https://www.athrnews.org/?p=39689
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن اكتمال الكادر التدريسي في الجامعات السعودية بالكوادر الوطنية مرهون بعودة طلابنا المبتعثين إلى الخارج، ولذلك يجري الآن الاستفادة من خبرة أشقائنا في الدول العربية لتغطية هذا الاحتياج.

جاء ذلك في تصريحات على هامش الاجتماع السادس عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي تستضيفه وزارة التعليم، بحضور الوزراء، والأمين العام لدول مجلس التعاون.

واعتذر الوزير عن الإجابة عن سؤال «الشرق» حول موضوع زيادة مكافأة طلاب الجامعات في الداخل والخارج، قائلاً «مو مكانه.. كل شيء في مكانه طيب.. معليش معليش».

وقال العنقري إن من بين المواضيع المهمة، التي تطرق إليها الاجتماع اعتماد مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية مرجعاً رئيساً تعتمد عليه كل البرامج، والمنفذ لكل البرامج الرئيسة التي تساعد في تحقيق الأهداف في مختلف دول الخليج العربي.

كما تم التطرق إلى موضوع تطوير الحراك العلمي بين المؤسسات الجامعية، وتشجيع طلاب الجامعات الخليجية على التواصل العلمي، وتسهيل زيارات الطلاب من مختلف الجامعات، وتسهيل التحاقهم بالبرامج العلمية داخل دول الخليج.

وأضاف أن الاجتماع استهدف زيادة التعاون في مجال البحث العلمي وكيفية تشجيعها ووضع الآليات التي تحفز على الاستفادة من الطاقات الموجودة في الجامعات الخليجية والتطرق إلى عدد القضايا التي تهم مجتمعات المنطقة، وأيضاً فيما يتعلق بالجودة في التعليم العالي، وكيفية التعاون بين الأجهزة المختصة من خلال وضع شبكة تسهم في تطوير برامج الاعتماد الأكاديمي، وتطوير اعتمادات الشهادات، لتجنب الشهادات الوهمية.

من جانبه، أشار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبداللطيف الزياني إلى أن بحوث الاستطلاعات والرأي بين شباب دول المجلس أكدت أن الارتقاء بالتعليم العالي يمثل مطلباً ملحاً للشباب، ولذلك يأتي الاهتمام بنجاح خططه وبرامجه وتطويره والارتقاء به، مستنداً إلى أربعة مرتكزات أساسية منها بناء شخصية الإنسان وتمكينه من امتلاك القدرة والمعرفة اللازمة للتعامل مع التحديات الحياتية، وأن يتم تحصينه فكرياً بما تتضمنه ثقافتنا العربية والإسلامية من قيم أصيلة تعكس فكر الاعتدال والتسامح والتعايش والقبول بالآخر، وأن يجري بناء شخصيته بناءً إيجابياً ليتمكن من امتلاك مهارات القيادة والابتكار والإبداع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان