الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

“العدل”: مشروع “صندوق النفقة” للمطلقات وأبنائهن أمام مجلس الوزراء

الزيارات: 258
التعليقات: 0
“العدل”: مشروع “صندوق النفقة” للمطلقات وأبنائهن أمام مجلس الوزراء
https://www.athrnews.org/?p=39763
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

كشف مستشار وزير العدل، الدكتور ناصر العود، أنه تم إجراء دراسة نهائية، لاستكمال مشروع "صندوق النفقة" للمطلقات وأبنائهن، ورفعها لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

وأوضح العود، أن الوزارة ستنتهي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة من دراسة استكمالية لتحديد مبلغ النفقة في محاكم المملكة، ليتم الاستناد من خلالها إلى إجراءات تنظيمية وإدارية للصندوق، مبيناً حسب "الوطن"، أن "صندوق النفقة" تتم مراجعته تنظيمياً وإدارياً من قبل الجهات المختصة.

وحول أعداد المستفيدات من هذا الصندوق، أشار العود، إلى أن أعداد صكوك الطلاق في العام الماضي فقط بلغت 27 ألف صك طلاق، لافتاً إلى أن نسبة كبيرة لا يستهان بها من المطلقات بحاجة لصندوق النفقة لأبنائهن، وأن عدد قضايا النفقة في المحاكم العام الماضي بلغ نحو 2500 قضية نفقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان