الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين عبر ميزة جديدة.. واتساب يُمكن مستخدميه من التخلص من الدردشات المزعجة إلى الأبد شرطة الرياض: القبض على خمسة مقيمين تورطوا بالمتاجرة بشرائح الاتصال لشركات اتصالات محلية وزير الموارد البشرية يدشن الهوية الجديدة للوزارة ويطلق استراتيجيتها “البيئة” تسمح بالصيد وفقًا لهذه الضوابط.. وتحدد الحيوانات والمناطق المحظورة

شاهد.. مشروع قانون بلجيكي يمنح الأطفال حق طلب الموت

الزيارات: 399
التعليقات: 0
شاهد.. مشروع قانون بلجيكي يمنح الأطفال حق طلب الموت
https://www.athrnews.org/?p=39787
dinaa aldrbiy
دولية

يصوت مجلس النواب البلجيكي اليوم الخميس على مشروع قانون يتيح تطبيق ما يسمى  "القتل الرحيم" على الأطفال القُصَّر المصابين بأمراض مستعصية، وهو القانون الذي أحدث حالة من الانقسام الحاد بين مؤيد ورافض للمشروع.

ويمنح مشروع القانون الذي يحظى بموافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب الأطفال دون ثمانية عشر عاما، والذين هم على مشارف الموت أو الذين يعانون آلاما لا تحتمل طلب الموت الرحيم " بشروط ".

وبحسب شبكة " سكاي نيوز" فإن من بين هذه الشروط  حصول " طالبي الموت " على موافقة الوالدين، ثم شهادة 3 أطباء إضافة إلى طبيب نفسي بأن الطفل صاحب القرار على علم بعواقبه ، وأن يتم ذلك تحت "الرعاية الصحية".

وقوبلت محاولات  توسيع قانون "الموت الرحيم" ليشمل الأطفال بعد نحو 10 سنوات على تبنيه في البلاد بانقسام حاد داخل المجتمع البلجيكي.

فالمؤيدون للمشروع يرون أنه حق للأطفال الذين وصلوا إلى مرحلة متقدمة من المرض ولوالديهم الذين لا يودون رؤية معاناة أطفالهم.

أما الرافضون فيرون أن إعطاء حق طلب الموت للأطفال سيضعهم تحت ضغط هائل لا يمكنهم تحمله، ويؤدي إلى أخطار مدمرة على المجتمع على المدى البعيد، وعلى معنى الحياة والموت، وعلى حرية البشر.

ولكي يدخل مشروع قانون "الموت الرحيم" حيز التنفيذ بعد الموافقة عليه في مجلس النواب يجب أن يوقع عليه ملك البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان