الأحد, 23 رجب 1442 هجريا, الموافق 7 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق بحثي سعودي يحصل على براءة اختراع أمريكية بمستخلص من “لبأ” الإبل والأبقار بمشاركة 3 وزارات.. مؤتمر مستجدات كورونا يكشف خريطة الإصابات والتحديثات الأمنية أمين “المحاسبين”: هذه أسباب زيادة أعداد الأجانب في مهن المحاسبة عن السعوديين هذه الفئات يُفضل عدم حضورها.. “الترفيه” توضح الإجراءات الوقائية اللازمة لحضور أوايسس الرياض “التجارة”: أصدرنا 100 ألف سجل تجاري للنساء في 2020 فوز البكرة اليمامة (الناموس ) في سباق الرياض المفاريد المركز الأول السعودي ياسر بن سعيدان بطلاً لرالي الشرقية 2021 أكثر من 25 ألف عقد سكني شهرياً في 2020 بقيمة 11.7 مليار الشؤون البلدية : فتح مواقع الألعاب في المطاعم ذات الطابع الترفيهي فقط أكثر من 188 ألف مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” في جازان تركي آل الشيخ يعلن عودة فعاليات أوايسس الرياض “التعليم” تعلن عن جدول حصص الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني

الشورى

الزيارات: 781
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3
athrnews
أخبار أثر

الشوري 1رفض أعضاء من مجلس الشورى أن يكون عمل المرأة المنزلي أو عملها عن بُعد حلاً عملياً لمواجهة مشكلة البطالة، مطالبين بخروجها للعمل وليس البقاء في المنزل.

وكانت جلسة الشورى قد رفضت أمس 8 توصيات إضافية على تقرير وزارة العمل، وأبرزها توصية العضو الدكتورة نورة العدوان وفقاً لصحيفة "الحياة"، التي طالبت الوزارة بتنفيذ قرارين لمجلس الوزراء صدرا منذ 9 أعوام، ينصان على تنفيذ نظام العمل عن بعد، وهو ما اعتبرته العدوان سبباً رئيساً لارتفاع نسب البطالة العالية بين النساء بحسب إحصاءات برنامج "حافز"، التي تشير إلى أنهن أكثر من 85 %.

وأضافت أن الوزارة لم تبدأ بالتشريعات اللازمة لهذا الأمر، ولا يوجد في نظام العمل الحالي أو المعدل الذي هو في طور المناقشة في مجلس الشورى، بنود تنص على تنظيم العلاقة بين طرفي العمل في هذا النظام، لافتة إلى أن إدراج العاملات عن بعد في برنامج نطاقات فقط لرفع نسب السعودة، إذ لا يوجد آلية لهذه الوظائف لمعرفة الوهمية منها، وأن هذا تطبيق غير علمي - بحسب قولها-.

من جهته أوضح رئيس لجنة الموارد البشرية في المجلس العضو الدكتور محمد آل ناجي، أن وزارة العمل قامت باتفاق مع شركة وطنية متخصصة لإعداد خطة زمنية ومرحلة تجربة لنظام العمل عن بعد ومن ثم تقويمه، تليها حملة إعلامية بهذا الخصوص لتفعيل النظام، يتضمن تحديد الشركات التي ستطبقه، بعد التنسيق مع وزارة الاتصالات لإعداد التجهيزات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان