الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الشؤون الإسلامية” توجه خطباء الجمعة بالحديث عن أهمية تطعيم الإنفلونزا الموسمية “الصحة” لمنسوبيها: إدراج ميثاق الأداء الوظيفي حتى الـ30 من أكتوبر أو إيقاف 4 خدمات “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا

مرضى السكري يتوسعون في استخدام تطبيقات الهاتف الجوال

الزيارات: 369
التعليقات: 0
مرضى السكري يتوسعون في استخدام تطبيقات الهاتف الجوال
https://www.athrnews.org/?p=40015
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

4

رجح تقرير أن يقبل مرضى السكري خلال السنوات الخمس القادمة على زيادة استخدام تطبيقات الهاتف الجوال المخصصة للتعامل مع المرض، وهو ما يعكس آفاقاً جديدة للتوسع في هذا القطاع، ويحد من التكلفة الاقتصادية للمرض الواسع الانتشار.

والمتوقع أن ترتفع نسبة استخدام التطبيقات الخاصة بمكافحة المرض بأكثر من 6% خلال السنوات القادمة.

ويسعى مطورو تطبيقات الهواتف الجوالة إلى استثمار الانتشار الهائل لمرض السكري من خلال زيادة كم ونوع التطبيقات المتخصصة التي تساعد المرضى على التأقلم مع الأعراض المختلفة التي تنتابهم.

وحسب الإحصائيات الدولية لعام 2013، يبلغ عدد مرضى السكري عالمياً حوالي 382 مليون شخص.

وتعد تطبيقات الجوال للتعامل مع مرض السكري واحدة من المجالات الواعدة في صناعة الهاتف الجوال وتطبيقاته، بحسب بحوث تجري منذ عام 2011 حتى الآن.

ورغم الآفاق الواعدة لهذا للقطاع، فإن 1.2% فقط من مرضى السكري الذين يملكون هاتفاً جوالاً يستخدمون أحد التطبيقات الخاصة بمرض السكري.

وخلال السنوات الخمس القادمة، سيشهد سوق تطبيقات مرض السكري نمواً مطرداً، بحسب دراسة أجرتها شركة reserach to gidence المتخصصة في أبحاث واستشارات الهاتف الجوال.

والمرجح أن تزداد نسبة عدد مرضى السكري الذين يستخدمون تطبيقات الهاتف الجوال للتعامل مع المرض إلى 7.8% عالمياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان