الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج 55 ألف ريال تعويضاً لمؤلف لطبع ونشر مصنفه دون إذنه وغرامة 46 ألف ريال للمؤسسة المخالفة “الموارد البشرية” تعتزم توطين 20 ألف وظيفة “أخصائي تسويق” بنهاية العام المقبل

الذكرى الثالثة للانتقاضة في البحرين: جرحى في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين

الزيارات: 546
التعليقات: 0
الذكرى الثالثة للانتقاضة في البحرين: جرحى في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين
https://www.athrnews.org/?p=40087
ahmed mohamed rageh
دولية

 

12

قال شهود عيان إن اشتباكات جرت في البحرين بين قوات الأمن ومتظاهرين، خرجوا لاحياء الذكرى الثالثة لاندلاع الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح، ما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود ومصادر بالمعارضة لم تحدد هويتها أن الاشتباكات اندلعت عندما بدأت قوات الامن في تفريق المتظاهرين القادمين من القرى المحيطة بالعاصمة المنامة نحو دوار اللؤلؤة التي شددت السلطات اجراءات الامن به.

يأتي هذا فيما افادت الخارجية البحرينية في بيان بأن ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا جراء تفجير استهدف حافلة تابعة لقوات الامن في قرية دايح ذات الأغلبية الشيعية غربي العاصمة.

وقال شهود عيان إن صوت انفجار مدو سمع في دايح لكن الصور التي نشرتها الخارجية على صفحتها في موقع تويتر أظهرت اصابات طفيفة بالحافلة، بحسب فرانس برس.

جاء ذلك في اليوم الثاني على التوالي من احتجاجات تستمر ثلاثة أيام خرجت بدعوة من المعارضة الشيعية في محاولة لاكساب مطلبهم بتحويل البحرين إلى ملكية دستورية زخما جديدا.

وكان إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير حث مناصريه إلى محاولة الزحف إلى دوار اللؤلؤة الذي شهد اعتصاما استمر لمدة شهر قبل ان تفضه السلطات بالقوة.

وهدمت السلطات البحرينية المعلم الرئيسي في الميدان الواقع وسط العاصمة والذي اعتبر رمزا للانتفاضة.

كانت جماعة الوفاق، التي قاطعت البرلمان منذ بدء الانتفاضة، قالت إن الحكومة لم تحقق مطالب لجنة التحقيق الدولية التى شكلت لتقصي الحقائق في أحداث القتل التي وقعت في البلاد خلال العامين الماضيين.

وقتل نحو 89 شخصا منذ اندلاع الانتفاضة منذ ثلاثة أعوام، بحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.

وتشهد المملكة الصغيرة الواقعة في الخليج، التي تحكمها اسرة سنية، اضطرابات مستمرة منذ أن بدأت الأغلبية الشيعية في التظاهر ضد الحكومة مطلع عام 2011، للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات.

واستعانت البحرين بقوات من المملكة العربية السعودية لحماية النظام في مدنها في نطاق ما يسمى بقوات "درع الجزيرة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان