الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج 55 ألف ريال تعويضاً لمؤلف لطبع ونشر مصنفه دون إذنه وغرامة 46 ألف ريال للمؤسسة المخالفة “الموارد البشرية” تعتزم توطين 20 ألف وظيفة “أخصائي تسويق” بنهاية العام المقبل “البيئة”: 3 آلاف وظيفة مباشرة وتدريب 10 آلاف سعودي ضمن مبادرة توطين مهنة صيد الأسماك الولايات المتحدة تصادر صاروخين إيرانيين كانا في طريقهما للمليشيات الحوثية انطلاق النسخة الأولى من مزاد “دانة سلمى” للإبل الأحد المقبل قنصلية المملكة في هيوستن تحذر رعاياها من إعصار زيتا العين لتدوين انتصار تاريخي .. والوحدة لاستعادة التوازن وبلوغ مربع الكبار

الإسترليني يسجل أعلى مستوى في 3 أعوام أمام الدولار

الزيارات: 293
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=40164
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

الاسترليني يتراجع امام الدولار واليورو

واصل الجنيه الإسترليني الصعود خلال تعاملات يوم أمس الجمعة، مسجلاً مستوى مرتفعاً جديداً في حوالي ثلاثة أعوام أمام الدولار، مع مراهنة المستثمرين على أن بنك إنجلترا قد يكون أول بنك مركزي رئيسي يرفع أسعار الفائدة.

واتسع الفارق بين عائد السندات الحكومية البريطانية لأجل عامين، وبين سندات الخزانة الأميركية، وهو ما أعطى دفعة للإسترليني أمام الدولار لرابع يوم على التوالي. وقفز الإسترليني حوالي 2% أمام العملة الأميركية منذ بداية الأسبوع، متجهاً نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يونيو 2013.

وصعد الإسترليني إلى 1,6742 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مايو 2011. ويستهدف المضاربون 1,6747 دولار، وهي الذروة التي سجلها الاسترليني أواخر أبريل 2011، والتحرك فوق ذلك سيدفع العملة البريطانية إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر 2009. وتراجع اليورو 0,38% أمام العملة البريطانية إلى 81,79 بنس.

ونزل الدولار أمام العملة اليابانية 0,3 مسجلاً 101,82 ين، وجاء ضعف الدولار رغم شهادة الرئيسة الجديدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين، بأن البنك المركزي الأميركي سيواصل تقليص برنامج التحفيز، حتى وإنْ كان تعافي سوق العمل بعيداً عن الاكتمال. وارتفع الدولار الأسترالي أمام نظيره الأميركي 0,6% أمس إلى 0,9030 دولار، بفعل بيانات صينية أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين 5,2% في يناير، بما يتماشى مع التوقعات إلى حد كبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان