الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

الرئيس اليمني يندد بـ”تقصير الأجهزة الأمنية”

الزيارات: 433
التعليقات: 0
الرئيس اليمني يندد بـ”تقصير الأجهزة الأمنية”
https://www.athrnews.org/?p=40244
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

ندد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، بما سماه "القصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية" في البلاد، وذلك بعد يومين من تعرض سجن صنعاء المركزي لهجوم مسلح، مما تسبب في فرار 29 سجينا، من بينهم 19 من عناصر القاعدة.

وقام الرئيس اليمني الانتقالي بزيارة مفاجئة إلى مقر وزارة الداخلية والسجن المركزي، حيث استفسر من المسؤولين فيهما عن تفاصيل هجوم الخميس، كما نقلت وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وقال الرئيس اليمني "إن العمليات الإرهابية لم تكن على هذا النحو، إلا لأن أداء الأجهزة الأمنية ليس على المستوى المطلوب" مؤكدا على "ضرورة رفع الجاهزية وتوزيع المهام على النحو المطلوب وبصفة خاصة في العاصمة صنعاء".

ولفت إلى أن "الإمكانيات موجودة ومتوفرة، وعلى الجميع إدراك طبيعة مسؤوليته وما يستلزمه من صدق وجهد حثيث، من أجل تلافي القصور، وإمكان إيقاف الجريمة قبل وقوعها، وهذه مهام أمنية معروفة".

وكانت سيارة مفخخة انفجرت الخميس أمام السور الشرقي لسجن صنعاء، ليشن في الوقت نفسه عناصر يرجح أنهم من القاعدة، هجوما على المدخل الرئيسي للسجن، ويتمكنوا من إطلاق سراح عدد من السجناء عبر فتحة في سور السجن.

وأفاد المسؤولون الأمنيون أن 11 عنصرا من القوات الامنية قتلوا في الهجوم الذي سمح لتسعة وعشرين سجينا من أصل خمسة آلاف بالفرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان