الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصحة: المملكة تتابع باهتمام أبحاث لقاح فيروس كورونا التي تجري في عدد من دول العالم وتحرص على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته الدهناوي وإنسانيةُ الأمنِ السعودي امتداداً للعطاء.. جمعية جازان الخيرية تطلق مبادرة ” باسقات الخير ” بتوزيع 20 الف سلة غذائية “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و381 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة “هيئة المهندسين” تحتفي بمكتب هندسي وطّن كوادره بنسبة 100% في الأحساء “الموارد البشرية”: 435 ألف زيارة تفتيشية لكل الأنشطة بجميع المناطق والانضباط 90% فلكية جدة عن ذروة “الجباريات”: ترقبوها في هذا الموعد توفِّر 17 خدمة قضائية إلكترونية.. ديوان المظالم يعلن تسجيل منصة «معين» بالملكية الفكرية تضم 18 شاشة بطاقة استيعابية 2.37 مقعدًا.. افتتاح أكبر دار سينما بالسعودية تنبيه هام من «الزكاة والدخل» بشأن بلاغات المستهلكين ضد المخالفات الضريبية وقيمة المكافآت المستحقة الهلال الأحمر يعلن عن 15 إصابة في حريق مصنع بجنوب الرياض رسميًا.. تحديد موعد نصف نهائي كأس محمد السادس بين الشباب والاتحاد

“العمل”: لا تراجع عن المقابل المالي لرخصة العامل الوافد

الزيارات: 420
التعليقات: 0
“العمل”: لا تراجع عن المقابل المالي لرخصة العامل الوافد
https://www.athrnews.org/?p=40800
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

أكدت وزارة العمل أنه لا تراجع عن العمل بالمقابل المالي المقدر بـ 2400 ريال لرخصة العامل، وذلك لتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة وتعزيزاً لجهود التوطين، وقالت إن المنشآت غير ملزمة بدفع المقابل إذا كان عدد العمالة الوافدة مساويا لعدد العمالة الوطنية أو أقل منه.

وأبان مصدر مطلع في الوزارة أنه يمكن نقل خدمات العمالة السورية بدون موافقة صاحب العمل في حالة انتهاء العقد، أو إنهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل، مبيناً أن الجنسية التشادية من الجنسيات غير المسموح بنقل خدماتها، موضحاً أن قرار منع الاستقدام، وملف المواليد، ونقل خدمات جنسيات معينة من اختصاص وزارة الداخلية.

وقال المصدر طبقاً لـ"عكاظ" إن حملة تصحيح أوضاع العمالة الوافدة أدت إلى ترحيل أكثر من مليون وافد مخالف  وتصحيح أوضاع أكثر من 4 ملايين بين تعديل المهنة ونقل الكفالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان