الخميس, 15 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اختتام مناورات “المدافع البحري 21” بمشاركة البحرية ‏الأمريكية وقانصة الألغام البريطانية “الصحة”: لقاح فايزر المعتمد الوحيد لدينا.. وجارٍ تقييم لقاحات أخرى “نجم”: تشغيل مكيف السيارة في الشتاء مهم لهذه الأسباب “أفكار الترفيه” تستقبل 12 ألف فكرة.. و”تنفيذ أفكار المبدعين قريبًا” “فايزر وبيونتيك”: لقاحنا فعال ضد تحورات فيروس كورونا إصدار السجل التجاري إلكترونيا.. وزارة التجارة توضح الخطوات والرسوم وزارة الموارد البشرية: 5 حقوق للعامل وصاحب المنشأة في التعاقد المساعدة المقطوعة.. «الموارد البشرية»: لا وقت محددًا للصرف اشتباكات طرابلس.. ميليشيات الوفاق تستخدم أسلحة ثقيلة في حسم خلافاتها بالأسماء.. “البيئة” تدعو 97 مقبولًا على وظائفها لاستكمال إجراءات التعاقد المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة مكة المكرمة “المركز الوطني للأرصاد” : أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة

“التعليم العالي”: “محافظون” و”مديرو عموم” بـ”شهادات وهمية”

الزيارات: 601
التعليقات: 0
“التعليم العالي”: “محافظون” و”مديرو عموم” بـ”شهادات وهمية”
https://www.athrnews.org/?p=4158
athrnews
أخبار محلية

عالييكشفت وزارة التعليم العالي عن قوائم جديدة بأسماء موظفين حاصلين على شهادات عليا من جامعات وهمية، تضمنت مناصب "مدير عام"، و"محافظين سابقين"، وآخرين على رأس العمل، مطالبة الوزارات الأخرى بعدم اعتماد هذه الشهادات التي حصلوا عليها دون ابتعاث.

وبحسب تعميم لوزارة التعليم العالي أرسلته لإحدى الوزارات فإنه نما إليها معلومات عن حصول عدد من منسوبي الوزارات، بينهم قياديون على شهادات عليا من بعض الجامعات الوهمية، وغير المعتمدة عالمياً وغير معترف بها محلياً، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون له أثر سلبي على مسيرة التعليم العام بصفة عامة والتعليم العالي بصفة خاصة.

و نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن بعض الوزارات بدأت في تدقيق شهادات منسوبيها الذين وردت أسماؤهم في قوائم وزارة التعليم العالي، ويعملون بوظائف قيادية، من أجل منع التلاعب وتمرير الشهادات الوهمية ومعاقبة حامليها، إذا ما ثبت استغلالهم لتلك الشهادات من أجل الحصول على تلك المناصب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان