الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

“العمل”: لا صحة للشروط المتداولة لعودة العاملات الإندونيسيات

الزيارات: 328
التعليقات: 0
“العمل”: لا صحة للشروط المتداولة لعودة العاملات الإندونيسيات
https://www.athrnews.org/?p=41809
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

أكدت وزارة العمل أنه لا صحة لما تمّ تداوله عبر مواقع عدة وبوسائل التواصل الاجتماعي عن شروط وضعتها دولة إندونيسيا لاستقدام عمالتها المنزلية.

وأوضح المتحدث الإعلامي بوزارة العمل حطاب العنزي أنه لم يتم الاتفاق على شيءٍ مما ورد عبر هذه المواقع، مشيراً إلى أن هناك لجنة مشكّلة من الطرفين لصياغة العقد والاتفاق على إجراءات الاستقدام.

الجدير بالذكر أن مواقع عدة تداولت بنوداً قالت إن إندونيسيا اشترطت تنفيذها لعودة العاملات المنزليات إلى السعودية، من بينها راتب لا يقل عن 1480ريالاً، إضافة إلى تأمين صحي على العاملة وعدم أخذ جوازها وإقامتها وإلزام الكفيل بتأمين جوّال بشريحة مستقلة للاتصال بأهلها وعدم أخذ الجوّال منها وحقها في إجازة يوم في الأسبوع لا تعمل فيه وتخرج لشراء ما يخصّها أو إعطاؤها تعويضاً 50 ريالاً عن يوم الإجازة إن وافقت العاملة.

كما كان من ضمن الشروط المتداولة فتح حساب للعاملة ووضع راتبها أول كل شهر ميلادي في البنك وإرسال صورة منه إلى القنصلية الإندونيسية وعدم تشغيل العاملة أكثر من 8 ساعات في اليوم، مع تأمين غرفة صحية مع حمام مستقل لها وتوفير الغذاء الكافي للعاملة وحقها في رفض العمل إن تعرّضت لسوء أو تحرُّش وإقرار صاحب العمل خطيا بمعاملتها بشكل جيد وعدم إيذائها وعدم إرسالها إلى أيِّ مكانٍ تعمل فيه غير منزل صاحب العمل فقط كما لا يحق لصاحب العمل أو ربة المنزل أن يدخلا غرفة العاملة وتفتيشها نهائياً، ولا أن يمنعها من الاتصال بأهلها في أي وقت تشاء وحقها في ألا تعمل خلال إجازتَي عيدي الفطر والأضحى، إلا بتعويضها عن اليوم مبلغاً قدره 200 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان