الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء : الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل لن يضرهم شيئا وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية كابول أصيل يضيء منزل الجبّاري المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يُنظم حفل توقع اتفاقية البن السعودي “التقاعد” تودع أكثر من 6,7 مليارات ريال في حسابات عملائها لشهر أكتوبر طي قيد خطيب جمعة والتعهد على آخر 59601 مراجعاً لقسم الطوارئ بمستشفى صامطة خلال 8 أشهر “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و323 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 335 حالة وزير العدل يوجه بتعيين 100 كاتبة عدل ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص إلى 21.54 % في الربع الثالث من 2020 أمر سام بتكليف الدكتور السراني رئيساً لجامعة طيبة لمدة 3 سنوات رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون: نرحب بالاقتراحات لتطوير ما نقدمه

العمل: إلغاء آلي لطلب نقل الخدمة .. ولجنة فنية لمشاكل العمالة المنزلية

الزيارات: 309
التعليقات: 0
العمل: إلغاء آلي لطلب نقل الخدمة .. ولجنة فنية لمشاكل العمالة المنزلية
https://www.athrnews.org/?p=41880
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

أكدت وزارة العمل إمكانية إلغاء طلب نقل الخدمة آليا خلال ثلاثة أشهر، مشيرة إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة لحل مشاكل العمالة الإندونيسية المنزلية، ولاسيما فيما يتعلق بالرواتب، وأوقات العمل، والإجازات، وحسن المعاملة.

وحسم مصدر مطلع في وزارة العمل الجدل بشأن إمكانية نقل الكفالة بدون موافقة صاحب العمل، مشيرا إلى أن ذلك يتم في ثلاث حالات فقط.

وأوضح المصدر في تصريح لـ«عكاظ» أن النقل بدون موافقة الكفيل يشترط له أن يكون صاحب العمل في النطاق الأحمر، أو لم يقم بتجديد رخصة وإقامة العامل بعد انتهائها بشهر. أما العامل الثالث فهو عدم دفع الراتب لمدة ثلاثة أشهر.

وأشار المصدر إلى أنه يحق لصاحب العمل منح العامل خروجا نهائيا حتى لو لم يكن قد قام باستقدام العامل من بلاده.

ولفت المصدر إلى أن إلغاء طلب نقل الخدمة يتم عن طريق مكتب العمل، مشيرا إلى إلغاء الطلب آليا بعد مرور ثلاثة أشهر على تقديمه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان