السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه نجران حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار

متهم بـ«الإرهاب»: اقتحمت مجمع «الواحة» في الخُبر لـ«تحرير» عراقيات

الزيارات: 548
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4191
athrnews
أخبار محلية

130725114254603

أبلغ المتهم الأول وقائد خلية الـ86 المتهمة باعتناق المنهج التكفيري، والعمل تحت لواء تنظيم «القاعدة»، والتخطيط والتجنيد للقيام بأعمال إرهابية، المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أنه شارك في اقتحام مجمع الواحة السكني في الخبر عام 2004، بعدما أبلغه زملاؤه في التنظيم بوجود نساء عراقيات في الداخل، أخذتهن القوات الأميركية أسيرات من هناك، وكان همه من اقتحام المجمع تخليص هاتيك النساء بأسرع ما يمكن.

ووفقا لصحيفة الحياة أوضح قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أن الادعاء العام أفاد بأن المدعى عليه أنكر جميع الاتهامات التي وجهت إليه، عدا واقعة اقتحام مجمع الواحة في الخبر في 2004.

وقال القاضي إن القضاة خلال الجلسة المشتركة تريثوا في إطلاق المتهم بكفالة.

وأشار المتهم في جوابه إلى أن الادعاء العام نسب إليه 27 تهمة «معظمها ملفق، لا يصح، وجزء منها يحتاج إلى بيان وتفصيل، ولم أشارك سوى في عملية اقتحام مجمع الواحة في 2004». وأضاف: «كنت في بدايتي عازماً على السفر للمشاركة ضد قوات الاحتلال الأجنبي في البلدان الإسلامية، وشعر بذلك والدي وخشي علي، وطلب منعي من السفر، وعند وصولي إلى منفذ البطحاء أبلغت بذلك ومنعت من مغادرة البلاد، ورجعت إلى دراستي في المرحلة الثانوية، وقام والدي بنقلي من مدرستي مرتين خشية من الاحتكاك بأي شباب لديهم فكر جهادي أو خلافه، ومنها الانتقال إلى مدرسة في تربة».

وأوضح أنه عزم مرة أخرى على مغادرة البلاد، ولجأ إلى زملائه ليجدوا له طريقاً للسفر، خصوصاً أن والده أبلغ الجهات الأمنية باختفاء ابنه. وزاد: «كان هدفنا مغادرة البلاد، ثم تحول الأمر بعد تعثر المحاولات إلى مواجهة الأميركيين الذين احتلوا العراق في أي مكان، وليس لديه مانع في مساعدة زملائه على ألا يكون شيئاً عشوائياً كالتفجيرات وغيرها خشية وقوع ضحايا أو أبرياء».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان