الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام” “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة فيديو.. بث مباشر لدروس الأربعاء من الأسبوع الثامن عبر قنوات «عين»

مهاجمون يطلقون النار على موكب سيارات مرشحة للرئاسة في كولومبيا

الزيارات: 551
التعليقات: 0
مهاجمون يطلقون النار على موكب سيارات مرشحة للرئاسة في كولومبيا
https://www.athrnews.org/?p=41924
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

أفادت الشرطة الكولومبية ان مسلحين اطلقوا النار على موكب سيارات لمرشحة يسارية في انتخابات الرئاسة الكولومبية، امس، ولكن الهجوم لم يسفر عن إصابة أحد.

ويزيد هذا الحادث التوترات قبل الانتخابات التي تجرى في ايار (مايو) المقبل، والتي ستركز على كيفية انهاء حرب تدور مع المتمردين منذ 50 سنة.

وتعرض موكب سيارة عايدة افيلا، مرشحة حزب الاتحاد الوطني، لاطلاق نار اثناء سيره على طريق رئيس في اقليم اروكا الغني بالنفط في شمال شرقي كولومبيا حيث ينتشر متمردو جماعتي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) وجيش التحرير الوطني (ايلن).

وقال الرئيس خوان مانويل سانتوس، الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية في انتخابات 25 ايار (مايو) المقبل، ان متسللين اخترقوا بريده الشخصي على الانترنت، في ما وصفه بأنه عمل ذو دوافع سياسية من جانب أشخاص يشنون "حرباً قذرة" لانتزاع السلطة.

وأشار استطلاع للرأي في شباط (فبراير) الجاري الى ان افيلا (65 عاما) تحظى بنسبة تأييد تبلغ واحد او اثنين في المئة بين الناخبين، في حين أشار الاستطلاع الى احتلال سانتوس المقدمة بنسبة 34.7 في المئة.

ودانت افيلا في وقت سابق من الشهر الجاري تهديدات بالقتل قالت انها تلقتها.

وقال عمر كالديرون، رئيس حزب الاتحاد الوطني، ان "هذا العمل هجوم على عملية السلام في كولومبيا وعلى حق ممارسة المعارضة السياسية. ومن دون ضمانات للمعارضة لا توجد ديموقراطية".

ولم توضح الشرطة الجهة التي قد تكون مسؤولة عن الهجوم. وقال سانتوس على موقع "تويتر" انه اعطى أوامر بحماية المرشحة بأي وسيلة ضرورية وبإجراء تحقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان