السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 397 حالة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة شرطة عسير : القبض على قائد مركبة ومرافقيه، بعد محاولة فراره بأحد أحياء أبها، وضبط بداخل مركبته سلاح غير مصرح وقطعة من مادة الحشيش تعويض شخص بـ 100 ألف ريال بعد أن استخدمت إحدى الشركات صورته دون إذنه وزير الصحة ينصح بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة

سهم “مسيعيد” أول إدراج في قطر منذ 3 سنوات يكسب 575%

الزيارات: 420
التعليقات: 0
سهم “مسيعيد” أول إدراج في قطر منذ 3 سنوات يكسب 575%
https://www.athrnews.org/?p=42347
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

14

قفز سهم شركة "مسيعيد" القابضة، الذي بدأ إدراجه اليوم في بورصة قطر كأول إدراج في السوق منذ نحو 3 سنوات، بنسبة 575%، إلى مستوى 67.5 ريالاً، بعد أن افتتح التداول على 50 ريالاً.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة أرباح للاستشارات المالية أحمد عبد الحكيم في حديث لـ"العربية نت"، أن يشهد السهم إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار التي لم تدخل في عملية الاكتتاب، حيث كان مخصصاً للأفراد فقط.

وتوجد طلبات كبيرة على أسهم الشركة بأسعار متفاوتة، وصل أعلاها إلى 150 ريالاً.

وبحسب الإجراءات المتبعة في بورصة قطر سيتداول السهم بدون حدود سعرية خلال اليوم الأول، على أن يكون بدءً من جلسة الغد محكوماً بـ10%، ارتفاعاً وهبوطاً خلال الجلسة الواحدة.

وقال عبد الحكيم "المؤسسات والأفراد يريدون أن يستفيدوا من توزيعات الأرباح المتراكمة لدى الشركة، غالبية المستثمرين يرون أن الشركة أداؤها قوي، وتندرج ضمن قطاع واعد، ومن المتوقع أن تحقق أرباحاً جيدة".

وكانت الشركة قد طرحت 25.7% من أسهمها للاكتتاب العام للقطريين، بسعر 10 ريالات للسهم، حيث تمت تغطية الاكتتاب بخمس مرات، وتخصيص 1633 سهما لكل مساهم.

وأضاف عبد الحكيم أنه مهما كانت موجة جني الأرباح من الأشخاص المكتتبين في السهم فلن يشهد تراجعا، حتى وإن لجأ الأفراد المضاربون لبيع ما يمتلكونه من أسهم.

وحول السيناريو المقترح في حال تجاوز السهم حاجز الـ100 ريال، قال عبد الحكيم "إذا تجاوز سعر السهم 100 ريال فإنه سينزل دون الـ100 قبل الإغلاق، وبعض المضاربين سيلجأون لعمليات جني أرباح، إلا أنه من المستبعد أن يهبط كثيراً".

ويبلغ رأسمال شركة مسيعيد للبتروكيماويات التي أسست في 29 مايو 2013، برأس مال 12 مليار ريال قطري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان