الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

شحنة رابعة من الكيميائي السوري تغادر البلاد

الزيارات: 526
التعليقات: 0
شحنة رابعة من الكيميائي السوري تغادر البلاد
https://www.athrnews.org/?p=42467
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

أعلنت منسقة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة الخاصة بسورية سيغريد كاغ أنه تم اخراج الشحنة الرابعة للسلاح الكيميائي السوري، وتحديداً مكونات غاز الخردل.

وقالت كاغ يوم 26 فبراير/شباط "غادرت شحنة من غاز الخردل الأراضي السورية.. أرحب بهذا الأمر لانه خطوة على طريق تدمير الاسلحة الكيميائية في الجمهورية العربية السورية".

كما أعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون على لسان الناطق باسمه عن ترحيبه باخراج الشحنة.

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مصادر دبلوماسية قولها إن دمشق وافقت على جدول زمني جديد لازالة اسلحتها الكيميائية بحلول اواخر ابريل/نيسان. وقالت هذه المصادر إنه بموجب الجدول الزمني الأحدث ستلتزم سورية بنقل معظم الكيميائيات المتبقية إلى ميناء اللاذقية على البحر المتوسط بحلول 13 أبريل/نيسان، حيث ستشحن من هناك إلى الخارج لتدميرها.

وأضافت المصادر أن الشحنات القادمة من موقعين يتسم الوضع الأمني فيهما بالخطورة ستصل إلى ميناء اللاذقية بحلول 27 أبريل/نيسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان