الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على “كورونا” بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية

الزيارات: 498
التعليقات: 0
جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على “كورونا” بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية
https://www.athrnews.org/?p=428773
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجح فريق بحثي من خبراء أكاديميين بكلية الطب والصيدلة بجامعة أم القرى، في استخلاص مادة نباتية غير ضارة، تقضي على عائلة فيروسات كورونا ومنها "كوفيد 19" وتطهر الأسطح والأجسام الصلبة والأرضيات خلال 30 ثانية.

وأكد مختبر (BIOSCIENCE LABORATORIES, INC)، وهو أحد أبرز المختبرات الأمريكية ومعترف به من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قدرة وفعالية المادة النباتية المستخلصة في القضاء على فيروس كورونا والفيروسات المشابهة بمعدل سُميّة (صفر)، وأن المادة آمنة وغير ضارة وليس لها أي تأثيرات جانبية.

وأوضح رئيس الفريق البحثي، الدكتور سامي أشقر، أنه تم إيداع طلب براءة اختراع بتسجيل المادة لدى هيئة الملكية الفكرية بالمملكة، مشيرًا إلى أن المادة النباتية المستخلصة أثبتت قدرتها على الحد من انتشار الفيروسات والبكتيريا المستعصية، التي هي المسبب الأول لعدوى المستشفيات القاتلة.

وأشار أشقر إلى أن النتائج أثبتت قدرة المادة على تطهير الأرضيات والأسطح الصلبة، كالطاولات والأبواب والنوافذ وغيرها، وتقليل العدوى أثناء ملامسة الإنسان لها.

وكشف عن أنه تم فعليًّا البدء في إطلاق المنتج محلياً، وبادرت إحدى الشركات المتخصصة بمخاطبة عدة جهات حكومية من وزارات وهيئات للتعاون والمساهمة في إنتاجه للحد من انتشار جائحة كورونا عبر شراكات نوعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان