السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة.. الجهات الأمنية تباشر حادثة ارتطام سيارة في أحد أبواب الحرم سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا

ابن مسؤول في الصحة بدون علاج

الزيارات: 346
التعليقات: 0
ابن مسؤول في الصحة بدون علاج
https://www.athrnews.org/?p=42921
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

من يسمع بقصة مساعد مدير مستشفى الصحة النفسية في منطقة نجران محمد مسعود آل خريم وعجزه عن نقل ابنه الذي اصيب في حادث مروري قبل عشرين يوما الى احد المستشفيات المتخصصة لعلاجه يتذكر قول الشاعر: كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ .. والماء فوق ظهورها محمول.

والقصة كما يرويها آل خريم قائلا: تعرض نجلي الحسين البالغ من العمر 23 عاما إلى حادث مروري بتاريخ 7/4/1435هـ نقل على اثره الى مستشفى الملك خالد بالمنطقة واظهرت الاشعة وجود كسر مفتت بعظمة الحق الايسر (الحوض) ويحتاج تدخلا جراحيا، إلا أن الفريق المعالج اعتذر في اجراء العملية كونها من العمليات المعقدة، وتم عمل الاجراءات اللازمة لتحويله إلى مستشفى متخصص داخل المملكة وفي حالة قبوله يوصى بنقلة بطائرة الإخلاء الطبي، الذي ارسل الموافقة في نقل الحالة منذ أن تلقى البلاغ.

وأضاف آل خريم تم مخاطبة عدة مستشفيات من أبرزها مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، مجمع الملك سعود الطبي بالرياض، مستشفى الملك فهد بجدة، مستشفى عسير المركزي، وللأسف جميعها اعتذرت عن قبول حالة ابني الذي يصارع الآلام حتى الآن، وما يخيفني أن يلتئم العظم بطريقة خاطئة ويصبح ابني مقعدا وعلاجه متوفر في المستشفيات الكبرى.

وقال آل خريم بأن وزارة الصحة اعتمدت مؤخرا آلية في نقل الحالات الحرجة من المرضى الذين يتعثر علاجهم في المستشفيات الحكومية إلى المستشفيات الخاصة على حساب الدولة، إلا أن هذه الآلية غائبة وغير مفعلة، مستشهدا بحالة ابنه الحسين التي لم تقبل حتى الآن، مؤكدا بأنه تقدم بشكوى على إدارة الطوارئ والأزمات بالوزارة تحمل رقم 10533 بتاريخ 26/4/1435هـ ولكن للأسف لم يتلقى ردا على الشكوى.

وقال آل خريم رغم أني من منسوبي وزارة الصحة واستطعت أن اخاطب أغلب المستشفيات، وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة نجران ولكن للأسف جميع محاولاتي باءت بالفشل، وهنا شعرت بمعاناة المواطن الذي يعجز في الحصول على العلاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان