السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة

«العدل» تدرس مشروعًا للاستعلام عن حالة المقبلين على الزواج

الزيارات: 352
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=42939
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

تعكف وزارة العدل بالتعاون مع جمعية مودة الخيرية على دراسة مشروع بمسمى «بينة» يستهدف الاستعلام عن حالة المقبلين على الزواج من الجنسين وذلك للحد من الطلاق وآثاره، وتعمل الوزارة حاليًا على إعداد الدراسة العلمية للمشروع تمهيدًا لاستكمال الإجراءات النظامية والرفع به للجهات المختصة لإقراره.

وقال الدكتور ناصر العود المستشار بمكتب وزير العدل: إن المشروع يتضمن أربعة جوانب منها البعد الاجتماعي والسجل القضائي والجانب النفسي والجانب الجنائي، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للوزارة من خلال التعاون مع الجمعيات الرائدة في المملكة لتقليل حالات الطلاق المبكر.

وأضاف العود:»نحاول من خلال المشروع تقليص حالات الطلاق خاصة في الأشهر الأولى من الزواج بمعرفة الطرف الآخر قبل الزواج نظرًا لما يتمتع به المجتمع من المحافظة.

وأوضح أن الوزارة ترى من خلال إشرافها على المأذونين أنها مسؤولة عن تقديم برنامج يساهم في إيضاح معلومات أولية لكي يكون كل طرف لديه المعرفة عن الطرف الآخر خاصة في قضايا الإدمان مشيرًا الى أن الوزارة لديها سجلات قضائية وعدد من القضايا التي تكون مرفوعة ضد الشخص مثل عدد حالات الزواج التي تمت بينما كما تقدم وزارة الصحة سجلًا عن الأمراض.

وأكد أن المشروع لايزال في طور الدراسة وسوف يكون اختياريًا وهناك تعديلات على المشروع قبل إصداره موضحًا أنه لدى الوزارة قاعدة كبيرة من المعلومات ومتاحة لكل الجهات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان