الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

بورصة الكويت تهبط مع تعليق تداول بعض الأسهم

الزيارات: 439
التعليقات: 0
بورصة الكويت تهبط مع تعليق تداول بعض الأسهم
https://www.athrnews.org/?p=43215
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

3

هبطت بورصة الكويت لأدنى مستوى في ستة أسابيع اليوم الأحد مع تعليق تداول أسهم شركات، لعدم التزامها بقواعد الإدراج مما دفع المستثمرين الأفراد للبيع.

وتراجعت أيضا معظم أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة.

وعلقت السلطات التنظيمية المختصة تداول أسهم ثلاث شركات زادت خسائر اثنتين منها على 75 بالمئة من رأس المال. وقال متعاملون إن الخطوة جاءت أسرع من المتوقع بعد أن كانت السلطات تنتظر عادة لنهاية مارس قبل تعليق تداول أسهم الشركات، بسبب انتهاك القواعد في نهاية العام السابق.

وأطلقت هيئة أسواق المال بالكويت حملة لتنظيف السوق لكن التشدد في التطبيق قد يضر بالثقة في الأمد القصير على الأقل، حيث تخضع السوق بدرجة كبيرة لهيمنة المستثمرين الأفراد.

وقال فؤاد درويش، رئيس خدمات السمسرة لدى بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" إن ارتفاع مخاطر الشركات التي علقت هيئة الأسواق تداول أسهمها أذكت رغبة المستثمرين الأفراد في البيع. موضحاً أن المتداولين غير مستعدين للشراء عند مستويات منخفضة، كما اعتادوا نظرا لشح السيولة.

وانخفض مؤشر سوق الكويت 0.7 بالمئة متراجعاً للجلسة الخامسة على التوالي ومسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 14 يناير الماضي، مسجلا أقل أداء بين الأسواق الخليجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان