الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ينتشر في صالونات التجميل والحلاقة.. “سعود الطبية” تحذر من “فطر الكانديدا” تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام

الزكاة والدخل: حالة واحدة تتيح للبقالات الصغيرة تحصيل ضريبة الـ15%

الزيارات: 440
التعليقات: 0
الزكاة والدخل: حالة واحدة تتيح للبقالات الصغيرة تحصيل ضريبة الـ15%
https://www.athrnews.org/?p=432468
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنه يحق للمنشآت المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة تحصيل الضريبة بنسبة 15%، كما أنها ملزمة بإصدار فاتورة ضريبية مستوفية.

جاء ذلك ردًّا على تساؤل ورد فيه استفسار: «هل البقالات الصغيرة لها الحق أن تأخذ الضريبة المضافة الجديدة؟ المشكلة أنها حتى جهاز وفواتير ما عندهم يحسبها على كيف وعلى الحسابة العادية؟».

وردت الهيئة عبر الحساب الرسمي للعناية بالعملاء على «تويتر»: «عزيزي العميل.. للتوضيح، يحق للمنشآت المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة تحصيل الضريبة بنسبة 15% كما أنها ملزمة بإصدار فاتورة ضريبية مستوفية للشروط المنصوص عليها في المادة 53 من اللائحة التنفيذية، وفي حال عدم إصدار فاتورة، فضلاً تواصل مع وزارة التجارة».

وذكر هيئة الزكاة والدخل أن الشخص لا يعد ملزمًا بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة ما لم تبلغ إيراداته السنوية حد التسجيل الإلزامي، وهو 375 ألف ريال.

وأضافت: «المنشآت غير المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة لا يحق لها تحصيل الضريبة، وفي حال مخالفة ذلك يمكنك تقديم بلاغ عبر تطبيق الضريبة المضافة وإرفاق ما يثبت».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان