الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

تخصيص 18 مليون متر مربع لمشروعات الإسكان بالمدينة المنورة

الزيارات: 500
التعليقات: 0
تخصيص 18 مليون متر مربع لمشروعات الإسكان بالمدينة المنورة
https://www.athrnews.org/?p=43328
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوفير الأراضي والمسكن الملائم للمواطنين وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز استكملت أمانة المدينة المنورة الإجراءات اللازمة بتخصيص قطع من الأراضي تبلغ مساحتها قرابة 14 مليون متر مربع في أنحاء متفرقة من المنطقة.

واكد أمين المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر أنه سيتم الرفع بها لمقام وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال الأيام المقبلة وقال إن الأمانة تعمل وبشكل تنسيقي متكامل مع وزارة الإسكان لتحقيق جميع مشروعات الإسكان في المدينة المنورة الطابع العمراني والتخطيطي للمدينة المنورة.

وأوضح أمين المدينة المنورة بأن أمانة المنطقة وبتوجيه كريم من سمو أمير المنطقة تعمل وبشكل حثيث على توفير الأراضي الملائمة للسكن المريح للمواطنين بالتزامن مع الانطلاقة المباركة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وتطوير المناطق المحيطة به والمحاور الرئيسة المؤدية إليه.

وإلى ذلك تعمل أمانة المنطقة على توفير الأراضي السكنية بالمدينة المنورة ضمن النطاق العمراني للمدينة وبالقرب من الكتلة العمرانية بها حيث صدر قرار صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 4 ملايين متر مربع لوزارة الإسكان تقع شرق المدينة على تقاطع طريق المدينة المنورة القصيم السريع مع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز ليصل إجمالي التخصيص 18 مليون متر مربع.

وبموجب القرار استكملت أمانة المنطقة الإجراءات اللازمة نحو تسليم الموقع لوزارة الإسكان وقام أمين المنطقة أمس بتسليم وزير الإسكان المستندات الخاصة بالموقع وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتب وزير الإسكان بالرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان