الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصناعة: الدعم الحكومي ساهم في توظيف 471 مواطناً وإضافة 1.15 مليار ريال استثمارات صناعية الشهر الماضي “النقل” توضح مراحل تنفيذ الطرق بالمملكة لضمان جودتها وسلامة مستخدميها “الموارد البشرية” تضبط 1029 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس “النيابة العامة” تنفذ 137365 إجراءً نفذتها عن بُعد خلال 15 يومًا جازان.. فرق بحثية لإنتاج الأبحاث العلمية في المجال الصحي والطبي ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موعده مقابل 3 ملايين يورو.. مدافع الهلال يقترب من التوقيع للأهلي عاجل .. اعتماد معايير “التعليم الإلكتروني” ولائحة التراخيص لبرامج التدريب “الصحة”: إصابات كورونا المعلنة اليوم منها 43% للإناث و57% للذكور “أمن الطرق” يقدم 4 نصائح لقائدي المركبات لتفادي النوم أثناء القيادة “نزاهة” تكشف العقوبات المتوقعة على المتهمين في قضية رجل أعمال الشرقية ” آل عبسي ” يحتفون بعقد قران “ أحمد “

بالتفاصيل.. أسماء 10 مشاهير متهمين بتضخّم أرصدتهم ومراقبة 27 آخرين

الزيارات: 280
التعليقات: 0
بالتفاصيل.. أسماء 10 مشاهير متهمين بتضخّم أرصدتهم ومراقبة 27 آخرين
https://www.athrnews.org/?p=434906
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشف مصدر أمني كويتي عن أسماء المشاهير الـ10 المتهمين بغسل الأموال بعد قرار النائب العام أمس بالتحفظ على أموالهم على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

وبحسب صحيفة قبس الكويتية، فإن أسماء المتهمين هم «يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا» على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

ووفقًا لما أوردته الصحيفة نفّذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فورًا، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فورًا على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم، مشيرة إلى «إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين».

ووصف المصدر قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات، لافتًا إلى احتمالية أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى؛ حيث ستقدَّم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظراً للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد.

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حالياً 27 مواطناً ومقيماً يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، بينهم تجار خمور ومخدرات، ووفق مصدر أمني، فإن الأدلة قطعية على بعض هؤلاء، مشيرًا إلى إنه يجري جمع المعلومات والتحريات حول أعمال هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، كما يتم رصد أي تحركات مشبوهة لهم، وسيحال إلى جهات التحقيق كلّ من يثبت عليه هذا العمل الإجرامي لينال عقابه وفق القانون.

كما كشف المصدر عن اجتماع حاسم الأربعاء، بين الجهات الأمنية وجهات التحقيق لتبادل المعلومات، موضحاً أن فريقاً أمنياً على أعلى المستويات وصل إلى قناعة بأن القضية «لابستهم»، منوهًا بأن البنوك التي أودعت أكثر من 5 آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل دائرة المحاسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان