السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حرس الحدود يحبط محاولة تهريب (802) كيلوجرام من الحشيش المخدر و (25.4) طن من القات المخدر أدبي أبها يقر لقاء ولي العهد رئيس وزراء باكستان يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة المنورة لجنة الإدارة بـ”الشورى” تناقش التقرير السنوي لمؤسسة التقاعد هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب وزير “الشؤون البلدية” يعتمد التصاميم الهندسية لمشروع إزالة الأسوار المحيطة بمقر الوزارة رئاسة أمن الدولة تهنئ ابنة شهيد الواجب “المرشدي” لفوزها في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و997 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1026 حالة

“مكافحة المخدرات”: 14 علامة تحذيرية تشير إلى احتمال تعاطي الشخص للمخدرات

الزيارات: 355
التعليقات: 0
“مكافحة المخدرات”: 14 علامة تحذيرية تشير إلى احتمال تعاطي الشخص للمخدرات
https://www.athrnews.org/?p=435138
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، امس (الإثنين)، عن 14 علامة تحذيرية لسلوكيات تنذر باحتمال تعاطي المخدرات وإدمانها، لافتةً إلى أنها ليست قطعية، فقد يعاني مرتكبها من أمراض عضوية أو نفسية.

ويأتي على رأس هذه العلامات السلوكية؛ تغيير الأصدقاء والاختلاط بمشبوهين والغياب المتكرر عن المنزل، والشعور بالكآبة والحزن وتقلب المزاج والملل، وعدم العناية بالمظهر الخارجي وإهمال النظافة الشخصية وتدهور الصحة العامة.

إلى جانب احمرار العينين وظهور حساسية جلدية دائرية حول الفم، وشحوب الوجه والرعشة والتعرّق الزائد، والميل إلى الكذب وإخفاء المعلومات والصرف غير المبرر للأموال، والانطواء والعزلة الاجتماعية، وفقدان الشهية والنحافة الزائدة.

إضافةً إلى ظهور القلق الشديد والتوجس والشك، والكسل والخمول واضطرابات النوم، والتوقف عن ممارسة الهوايات والأنشطة الترفيهية، وإهمال الدراسة للطلبة وكثرة الغياب عن العمل للموظفين، والعصبية الزائدة وإهمال الواجبات الدينية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان