السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حرس الحدود يحبط محاولة تهريب (802) كيلوجرام من الحشيش المخدر و (25.4) طن من القات المخدر أدبي أبها يقر لقاء ولي العهد رئيس وزراء باكستان يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة المنورة لجنة الإدارة بـ”الشورى” تناقش التقرير السنوي لمؤسسة التقاعد هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب وزير “الشؤون البلدية” يعتمد التصاميم الهندسية لمشروع إزالة الأسوار المحيطة بمقر الوزارة رئاسة أمن الدولة تهنئ ابنة شهيد الواجب “المرشدي” لفوزها في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و997 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1026 حالة

مستشار تعليمي يوضح مدى قانونية مطالبة بعض أولياء الأمور باسترداد جزء من الرسوم الدراسية

الزيارات: 275
التعليقات: 0
مستشار تعليمي يوضح مدى قانونية مطالبة بعض أولياء الأمور باسترداد جزء من الرسوم الدراسية
https://www.athrnews.org/?p=435415
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أكد مستشار تعليمي أن جائحة كورونا تعدّ ظرفاً استثنائياً ومفاجئاً للجميع، ولا بد أن تراعى تداعياته، مبيناً أن أولياء الأمور يحق لهم مطالبة المدارس الأهلية باسترداد جزء من رسوم الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المستشار محمد العامري في لقاء مع "الإخبارية"، أنه من الناحية التنظيمية أو القانونية فالعقد بين أولياء الأمور والمدارس ملزم للطرفين، لكن هناك مدارس لم توقع عقوداً؛ لأنها لم تكن تتوقع حدوث مثل هذه الأزمة.

وأضاف أن التعامل مع الأزمة كان يختلف من مدرسة لأخرى؛ فهناك مدارس تعاملت بشكل جيد من خلال وضع خطة طوارئ وتواصلت مع أولياء الأمور ووضعت خطة وبرامج خلال فترة الأزمة، وهناك مَن استفاد من الخدمات المقدمة من وزارة التعليم من خلال قناة عين.

وأشار إلى أن هناك مدارس حاولت تلطيف الأجواء مع أولياء الأمور لكنها لم تبادر بتقديم أي خدمات تربوية أو تعليمية، كما أن هناك مدارس لم تقدم أي خدمات أو أي مبادرات مطلقاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان