السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد“ ازيبي” “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد

منظمة الصحة العالمية تشيد بالتدابير التي اتخذتها المملكة لحماية الحجاج

الزيارات: 78
التعليقات: 0
منظمة الصحة العالمية تشيد بالتدابير التي اتخذتها المملكة لحماية الحجاج
https://www.athrnews.org/?p=435910
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قدم مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسوس التهنئة بعيد الاضحي للمسلمين في العالم أجمع، كما قدم التهنئة للمملكة العربية السعودية على الخطوات التي اتخذتها من اجل ضمان سلامة الحجاج قدر الإمكان هذا العام .

واشاد ادهانوم بالإجراءات التي اتخذتها المملكة، مشيرا إلى ان التدابير السعودية خير مثال علي ما يمكن للبلدان تطبيقه من اجل التأقلم مع الوضع الجديد والتعايش مع الفيروس وحماية أنفسنا .

وقال ان جائحة كوفيد ١٩ لا تعني ان تتوقف الحياة ، بل يجب التعايش معها وان يعيش كل فرد حياته مع حماية نفسه وحماية الآخرين من العدوى .

واعلن ادهانوم في مؤتمر صحفي عن انشاء مجموعة استشارية تقنية تتألف من ٢٢ خبيرا من ١٦ دولة، يتمتعون بخبرات في عدة مجالات كعلم النفس وعلوم التصرف والعلوم الاجتماعية وعلوم الأعصاب واقتصاديات التصرف والتسويق الاجتماعي، موضحاً ان المجموعة الاستشارية ستقدم للمنظمة المشورة للنهوض بالاستجابة للجائحة.

وأضاف ان البلدان طلبت من مواطنيها ان يفهموا الخطر الذي يحيط بهم بسبب الجائحة، وكل دولة تستخدم مجموعة من الأدوات تتناسب مع المجتمعات المحلية، مشيرا إلى ان سن القوانين وفرض الغرامات قد يكون فعالا في مكافحة انتشار العدوي .

واوضح ان نسبة ٤٠٪ من الوفيات المرتبطة بكوفيد ١٩ في عدد من البلدان المتقدمة وقعت في دور رعاية المسنين، داعيا الى حماية الشرائح الاكثر ضعفا والأكثر عرضة للاصابة والمعاناة من الدرجة الخطيرة من المرض كالمسنين، مشيراً إلى ان الشباب ايضا ليسوا بمأمن من الفيروس وقد يصابون بالنوع الخطير من المرض .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان