الأربعاء, 15 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأحوال المدنية: استخراج بدل فاقد للهوية الوطنية عبر 8 خطوات الصحة: احذروا تجاوز الحد المسموح لشرب القهوة يوميًّا «إحصاء رسمي» يوضح الـ10 مدن الأعلى إصابةً بكورونا منذ بداية الجائحة وزارة الحج: 4 أعمال تشغيلية دقيقة ساهمت في نجاح الموسم قائد الأهلي السابق: تركي آل الشيخ يعشق المارد الأحمر أكثر من مسؤوليه الأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من محافظات مكة المكرمة “الإفادة من الأضاحي”: تعاملنا مع 50110 رؤوس من الأغنام في حج هذا العام القيادة تهنئ حاكم جامايكا بذكرى استقلال بلاده تقديرا لتفانيها في عملها.. “اليونسكو” تجدد تعيين حياة السندي سفيرة للنوايا الحسنة لمدة عامين فيديو متداول للحظة سرقة مريض سيارة إسعاف من أحد المستشفيات في جدة مدني جازان : توقعات الأرصاد بإستمرار المتغيرات الجوية حتى نهاية الاسبوع ويجدد تحذيراته ويهيب بإتباع ارشادات السلامة ويحذر بعدم المجازفة بقطع مياه السيول المسند: الدمام تسجل ثاني أعلى درجة حرارة بالعالم .. الصدارة لمدينة عربية

الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي

الزيارات: 72
التعليقات: 0
الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي
https://www.athrnews.org/?p=436203
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على "تويتر" اليوم، عن نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي؛ وذلك في محطات براكة للطاقة النووية بأبو ظبي.

وقال محمد بن راشد: «نجحت فِرَق العمل في تحميل حِزَم الوقود النووي، وإجراء اختبارات شاملة، وإتمام عملية التشغيل بنجاح. أبارك لأخي محمد بن زايد هذا الإنجاز».

وأضاف: «الهدف هو تشغيل أربع محطات للطاقة النووية ستوفر ربع حاجة الدولة من الكهرباء بطريقة آمنة وموثوقة وخالية من الانبعاثات، الإمارات شطرت الذرة، وتريد استكشاف المجرة، رسالة للعالم بأن العرب قادرون على استئناف مسيرتهم العلمية، ومنافسة بقية الأمم العظيمة، لا شيء مستحيل».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان