السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 8 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دوريات الأفواج الأمنية في جازان تضبط 224 كيلو من الحشيش بمحافظة الدائر مخبأة في مركبة بين الأعلاف وسط منافسة من الزين وديوب .. هدف قوميز الأجمل في الجولة 23 “النيابة” تكشف متى تصبح حوادث السير “جرائم كبيرة” وتوضح العقوبة «الشؤون البلدية» توضح آلية تعديل رخصة النشاط التجاري انضمام الناقلة «حباري» إلى الأسطول البحري التجاري السعودي هل يمكن إصدار خروج نهائي لوافد متواجد خارج المملكة؟ “الجوازات” تجيب الرياض تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا.. والانخفاض مستمر حائل تشهد 87 حالة كورونا جديدة.. مقابل 61 متعافيًا بعد إنذار السيول والبرد.. “مدني مكة” تحذر: تجنّبوا المخاطر ولا تغامروا الاهتمام بالعميل محور.. “الجمارك” تكشف ركائز خطتها في 2020 تعرف على مزايا تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالأجهزة الذكية محام يبلور تذكير النيابة بسجن وتغريم الممتنع عن توفير الأساسيات لأسرته

«الحصيني» يعدد خصائص شهر أغسطس المناخية

الزيارات: 332
التعليقات: 0
«الحصيني» يعدد خصائص شهر أغسطس المناخية
https://www.athrnews.org/?p=436391
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، عددًا من الخصائص المناخية في شهر أغسطس.

وأوضح الحصيني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه مع بداية شهر أغسطس، الذي يوافق 11/12/1441هـ حتى 12/1/1442هـ فإنه ‏من أشهر الصيف لكن أقل حرارة من يوليو للوسطى والشمالية، ويعتبر من أشد الشهور حرارة على أوروبا إذا ما وافق تمركز كتلة هوائية حارة وهذا يقع في الغالب.

وأضاف أنه تزداد الرطوبة على الشرقية والوسطى، وكذالك تزداد الرطوبة على السواحل الغربية.

وأشار إلى أنه ‏يعتبر من مواسم الأمطار على جازان وعسير بالدرجة الأولى ثم الباحة ومكة بالدرجة الثانية فالمدينة بالدرجة الثالثة ثم تبوك ثم أقصى جنوب غرب وغرب الرياض وحائل والقصيم ثم الجوف والشمالية قد يمتد الى أجزاء من وسط وشرق المملكة بشكل أقل.

‫ كما بيّن أنه في الرابع والعشرين من أغسطس يدلق «‫سهيل» ويخف الحر تدريجيًّا -إن شاء الله- مع بقاء الأجواء حارة، لكن أخف مما سبقها من أيام ويتلطف الليل ثم يبرد آخر الليل تدريجيًّا ويكثر التمر، و‏ترتفع في آخره المياه في الآبار والقلبان تبعًا لتناقص درجات الحرارة والله أعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان