الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى آل الشيخ يصدر قراراً بإنشاء إدارة لشؤون المتبرعين لإعمار المساجد “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” تطلق مبادرة “التفضيل السعري الإضافي” لـ 208 منتجات وطنية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد سمو أمير جازان يستقبل القيادات الأمنية بالمنطقة “صحة تبوك” تغرم طبيبا 70 ألف ريال بسبب نشر تغريدات مسيئة إلى زملائه “الخدمات الأرضية” تبرم مذكرة تفاهم لتوظيف أحدث التقنيات في تعقيم الطائرات والمطارات بالمملكة “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة تعرضت للعنف من قبل إخوانها ويحيلها لـ”الحماية الأسرية” آل الشيخ يوجه رسالة لـ”طارق التايب” بشأن اعتزاله.. والأخير يتفاعل بالدعاء ينتشر في صالونات التجميل والحلاقة.. “سعود الطبية” تحذر من “فطر الكانديدا” تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية

بدءاً من اليوم.. “الزعاق”: انكماش لدرجات الحرارة وفرص مواتية لأمطار قيظية

الزيارات: 82
التعليقات: 0
بدءاً من اليوم.. “الزعاق”: انكماش لدرجات الحرارة وفرص مواتية لأمطار قيظية
https://www.athrnews.org/?p=437010
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن درجات الحرارة الشديدة التي عشناها خلال الأيام المنصرمة، ستنكمش بدءاً من هذا اليوم، على المناطق الشمالية، والشمالية الشرقية، والشمالية الغربية من السعودية، وكذلك الكويت، وفي يوم غدٍ الأربعاء ستشمل هذا الانكماش، وتعود درجات الحرارة إلى طبيعتها المعتادة على المناطق الوسطى والشرقية من السعودية والبحرين، ويوم الخميس ستشمل الرياض وجنوب الرياض، إلى منطقة وادي الدواسر.

وأضاف: ما زالت الفرصة مواتية لتشكّلات سحبية ماطرة قيظية تُسمى بأمطار الهريف، على نواحي نجران وجازان، وعلى مرتفعات الحجاز والليث، كما أن الحالة الماطرة تشمل عدداً من المناطق على نواحي أبها والباحة والطائف.

وتابع: ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام أمر متوقع، ولهذا يقول أهالينا: ما بين المرزم وسهيل، يصلاك من حر اللواهيب صالي، كما أن نزول الأمطار خلال هذه الأيام أمر متوقع، ولهذا قيل: وأردف الذراع لها بنوءٍ، سجوف الماء فانسجل انسجالا، أي أنه منذ دخول موسم الذراع والذي يسمى موسم المرزم، بدأت تتشكل سحب، حيث ينزل منها المطر بشكل منهمر.

وقال: مما ينبغي التنبيه إليه أنه يتفشى في مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك ولادة جديدة مناخية، تبدأ من عام 2024، وهذا الكلام لا يتكئ على أي أساس علمي ولا رصدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان