الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني مفتي المملكة: صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفى جراء كورونا لفتة كريمة هجوم ثانٍ في فرنسا.. عناصر الشرطة تقتل رجلًا هدَّد المارة بسكين السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد التأمينات الاجتماعية: 8 فئات مستثناة من «الاشتراك» وزارة الحج: مستعدون بنسبة 100% للمرحلة الثالثة للعمرة

“التربية”: لا إجبار للمعلمين على النقل حال وجود عجز.. وتفعيل آلية الندب لسد النقص

الزيارات: 299
التعليقات: 0
“التربية”: لا إجبار للمعلمين على النقل حال وجود عجز.. وتفعيل آلية الندب لسد النقص
https://www.athrnews.org/?p=43701
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

أكَّد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، سعد الفهيد، إنه لا يتم إجبار المعلمين والمعلمات على النقل حال وجود عجز في منطقة معينة، مبيناً أنه يتم تفعيل آلية الندب لسد النقص إذا كانوا داخل القطاع، أما في حال كانوا خارجه فيكون النقل بإرادتهم.

وأشار الفهيد إلى أن المعلمة التي تتقدم بالنقل بسبب محكومية ولي أمرها، أو المعلم الذي تقضي زوجته محكومية، فإنه لا يتم النظر في الطلب إلا في حال كانت مدة المحكومية أكثر من سنة، وفي حال كانت فترة المحكومية أقل من سنة، يتم النظر لها باعتبارها ظروف طارئة وتنجلي، حسب تعبيره.

وأضاف الفهيد وفقاً لـ"الحياة" بأن المعلمة التي تتعرض لعنف جسدي من قبل زوجها وتطلب النقل إلى مدينة أخرى، يتم نقلها بعد التثبت من صحة ادعاءاتها، لافتاً إلى أن بعض التقارير التي يتم تقديمها كظروف خاصة تكون مغلوطة أو غير دقيقة، مؤكداً أن الوزارة تتحقق من صحتها قبل التعامل معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان