الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة خادم الحرمين .. “العشرين” تعلن عن عقد قمة القادة افتراضياً يومى 21 و22 نوفمبر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطلق أعمال مركز الإدارة الشاملة العقيد المالكي: قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” ترحب بإعلان نتائج اتفاق تبادل الأسرى “الصحة” توصي بتفعيل “الوضع الحذر” على تطبيق توكلنا لهذا السبب وزير الحج: لن يُسمح لأي شخص بأداء العمرة إلا عبر تطبيق “اعتمرنا”.. وهذه الأعمار المسموح لها المجلس الصحي يوضح تفاصيل مبادرة قياس كتلة الجسم لطلاب التعليم العام وزير الحج: سنحدد الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء العمرة لاحقاً.. وهناك بدائل حال أخفق “اعتمرنا” نائب وزير الحج والعمرة يوضح آلية فتح الحرمين للمصلين في المرحلة الثانية مسؤول بـ “الصحة” يوضح العوامل التي تساعد بانخفاض إصابات “كورونا” خلال الفترة المقبلة هل تبدأ عدة الطلاق من وقوعه أم من صدور الصك؟ ..الشيخ المطلق يجيب “البنوك” توضح المستندات والأوراق المطلوبة للكشف عن حسابات المتوفين “الموارد البشرية” تعلن شروط وآلية طلب تصريح السفر للعاملين السعوديين خارج المملكة

حضر “قوميز” وتألق سالم واختفى “حمدالله”.. الهلال يضرب النصر برباعية

الزيارات: 135
التعليقات: 0
حضر “قوميز” وتألق سالم واختفى “حمدالله”.. الهلال يضرب النصر برباعية
https://www.athrnews.org/?p=437281
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

قطع فريق الهلال الأول لكرة القدم خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري بعدما حسم مواجهة الديربي، وحقق فوزًا كبيرًا على غريمه التقليدي النصر (4-1) موسعًا بذلك الفارق معه إلى تسع نقاط قبل 7 جولات على النهاية، ومسجلاً بذلك فوزه الأول؛ إذ يعود آخر انتصار له في الديربي لتاريخ 27 أكتوبر 2017، وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض لحساب منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (جولة عيدنا عيدين).

وبهذه النتيجة بات الهلال يغرد خارج السرب في الصدارة بـ 54 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة الـ45 في وصافة جدول الترتيب.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، ومحاولات متبادلة من الجانبين. وعند الدقيقة الـ20 هيأ إدواردو الكرة أمام سيباستيان جيوفينكو داخل منطقة الجزاء؛ ليسدد محاولة، تصدى لها الحارس برادلي جونز، وتتحول إلى ركلة ركنية.

رد النصر جاء عبر انطلاقة مميزة من عبدالرزاق حمدالله بعدما قاد كرة من منتصف الملعب قبل أن يهيئ الكرة أمام يحيى الشهري على حافة منطقة الجزاء، الذي بدوره أرسل كرة عرضية لمنطقة العمليات، لكن يقظة عبدالله المعيوف أنقذت الموقف بخطفه الكرة من أمام حمدالله (30).

ولكن جيوفينكو أشعل أجواء اللقاء بتسجيل هدف التقدم للهلال في الدقيقة الـ35 بعدما تابع تمريرة محمد البريك العرضية من الجهة اليمنى؛ ليضع الكرة بذكاء داخل الشباك دون أي مضايقة من الدفاع.

لم يتأخر النصر كثيرًا حتى استعاد توازنه بعد صدمة الهدف، وقدم صحوة هجومية؛ إذ كان قريبًا من تعديل النتيجة برأسية عبدالرزاق حمدالله التي عانقت الشباك الجانبية (40). وفي وقت كانت فيه ملامح الوقت الإضافي تظهر لعب جوليانو كرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى سلطان الغنام الذي سددها قوية داخل الشباك مستغلاً غفلة في الدفاع الهلالي؛ لتستقر كرته في سقف المرمى معلنة إعادة المباراة لنقطة البداية.

وفي الشوط الثاني نجح الهلال في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة الـ(55) بعدما احتسب الحكم الفرنسي بينوا باستيان ركلة جزاء إثر عرقلة جيوفينكو داخل منطقة الجزاء، تكفل الهداف الفرنسي غوميز في ترجمتها داخل الشباك.

ولم يكد فريق النصر يستفيق من الصدمة حتى اهتزت شباكه بهدف ثالث عبر المتألق كارلوس إدواردو، وهذه المرة إثر عرضية فشل الدفاع النصراوي في إبعادها؛ لتصل إلى مسجل الهدف الذي حوّلها مباشرة في المرمى (60).

حاول النصر تقليص الفارق حينما قدم نور الدين امرابط فاصلاً مهاريًّا، تلاعب من خلاله بدفاعات الهلال، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة كان لها المعيوف بالمرصاد (69). بعدها وصل النصر إلى مبتغاه بتسجيله الهدف الثاني عبر رأسية بيتروس، لكنه أُلغي بقوة القانون بداعي التسلل.

ورفض اللاعب الفرنسي غوميز أن يكتفي بهدف في مرمى النصر؛ إذ أضاف هدفًا سينمائيًّا ثانيًا له، والرابع لفريقه بطريقة جميلة في الدقيقة الـ80 مستغلاً عرضية مثالية من زميله سالم الدوسري؛ ليسدد كرة قوية، ارتطمت بالعارضة قبل أن تتابع طريقها نحو الشباك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان