الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

تركي الفيصل يتحدث عن دور الاستخبارات السعودية في تحرير الكويت والعمليات التي نفذتها

الزيارات: 112
التعليقات: 0
تركي الفيصل يتحدث عن دور الاستخبارات السعودية في تحرير الكويت والعمليات التي نفذتها
https://www.athrnews.org/?p=437461
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

واصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل الحديث عن غزو العراق للكويت، متطرقاً إلى تدريب المجموعات الكويتية في السعودية لمساعدة المقاومة، والعمليات التي نُفذت ضد القوات العراقية في الكويت بإشراف الاستخبارات السعودية.

وقال الفيصل، في الجزء الخامس عشر من برنامج "الصندوق الأسود" الذي تبثه صحيفة "القبس" الكويتية، إن وزارة الداخلية السعودية نسّقت مع نظيرتها الكويتية في العديد من الأمور، وجرى تشكيل وحدات عسكرية كويتية من الكويتيين الذين خرجوا من البلاد، لكي يتم تجهيزهم لصد العدوان على الكويت.

وأضاف الفيصل أن الاستخبارات العامة السعودية تولت التنسيق مع الأجهزة الاستخبارية الكويتية بالتعاون مع أجهزة من دولة أخرى، لتدريب الكويتيين ليصبحوا مجاهدين متطوعين للعودة للكويت، لكي يوفروا معلومات عن الحاصل داخل الكويتي، ويقدموا معلومات للمقاومة التي نشأت هناك لمقاومة الغزو العراقي.

وأوضح أن المملكة أرسلت متطوعين من الاستخبارات العامة السعودية على شكل بدو إلى الكويت ليجلبوا معلومات وينفذوا عمليات خاصة، ولم تكتشف السلطات العراقية الأمر، ونجحت بعض المحاولات وفشلت أخرى، مشيراً إلى أن العمليات التي كان يقومون بها تستهدف القوات العراقية واستمرت حتى انتهى الغزو.

وعن المواقف الدولية التي نجحت السعودية في حشدها لصالح الكويت، كشف الفيصل أن المملكة، بقيادة وزير الخارجية في ذلك الوقت الأمير سعود الفيصل، نجحت في تحييد الموقف السوفيتي تجاه غزو العراق للكويت رغم العلاقات المتميزة بينهما في ذلك الوقت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان