الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 27 وفاة و 492 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1060حالة النيابة العامة: التحقيق مع مستغل الطفل في مشاهد مخلة للآداب.. تضمنت إساءة للتعليم آل الشيخ يصدر قراراً بإنشاء إدارة لشؤون المتبرعين لإعمار المساجد “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” تطلق مبادرة “التفضيل السعري الإضافي” لـ 208 منتجات وطنية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد سمو أمير جازان يستقبل القيادات الأمنية بالمنطقة “صحة تبوك” تغرم طبيبا 70 ألف ريال بسبب نشر تغريدات مسيئة إلى زملائه “الخدمات الأرضية” تبرم مذكرة تفاهم لتوظيف أحدث التقنيات في تعقيم الطائرات والمطارات بالمملكة “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة تعرضت للعنف من قبل إخوانها ويحيلها لـ”الحماية الأسرية” آل الشيخ يوجه رسالة لـ”طارق التايب” بشأن اعتزاله.. والأخير يتفاعل بالدعاء ينتشر في صالونات التجميل والحلاقة.. “سعود الطبية” تحذر من “فطر الكانديدا” تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة

محافظ “هيئة المنافسة” يوضح سبب إلزام الأطباء بكتابة الأسماء العلمية لبعض الأدوية بدلاً من التجارية

الزيارات: 104
التعليقات: 0
محافظ “هيئة المنافسة” يوضح سبب إلزام الأطباء بكتابة الأسماء العلمية لبعض الأدوية بدلاً من التجارية
https://www.athrnews.org/?p=437470
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح محافظ الهيئة العامة للمنافسة، الدكتور عبدالعزيز الزوم، سبب إلزام الأطباء بكتابة الأسماء العلمية لبعض الأدوية بدلاً من الأسماء التجارية.

وأضاف خلال لقائه في "بودكاست سقراط" أن هذا الإجراء يحمي المستهلك؛ إذ يتيح له الاختيار بين البدائل المتاحة للدواء، والتي تختلف من حيث السعر.

وأفاد الزوم بأن هذا الإجراء ينطبق فقط على الأدوية التي كانت محمية ببراءات اختراع وانتهت صلاحية تلك البراءات، ولا ينطبق على الأدوية التي لا تزال تحت الحماية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان