الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الدرب يتوج نادي السهم بكأس الوطن الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي المديرية العامة للجوازات تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة “أبشر” متحدث الصحة يصف مخالفة الاحترازات في اليوم الوطني بالمؤلمة.. والأمن العام يستعرض العقوبات منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة مدير الاتصالات السعودية بجازان يهنىء القيادة باليوم الوطني الـ 90 محافظ الدرب القحطاني يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 المعلمي: الناقلة “صافر” وصلت لحالة حرجة والوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان في يوم الوطن الـ ٩٠ اجتماع كلمة المسلمين بهذا الامر ” فيديو “ شرطة الرياض: القبض على ثلاثة مقيمين من مخالفي الإقامة تورطوا في عدد من الجرائم سمو أمير منطقة جازان يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

وثائق تبوح بأسرار جديدة حول شحنة نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت

الزيارات: 100
التعليقات: 0
وثائق تبوح بأسرار جديدة حول شحنة نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت
https://www.athrnews.org/?p=437535
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت معلوماتٌ عن أن وزارتي النقل والعدل اللبنانيتين، ووزارات أخرى أبلغت عن التخزين الطويل الأمد لشحنة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت.

وذكرت شبكة «سي إن إن» أنها حصلت على وثائق تتعلق بمراسلات بالبريد الإلكتروني وسجلات المحكمة، علاوة على البيان الذي أصدره، الأربعاء الماضي، مكتب المحاماة اللبنانية بارودي وشركاؤه، الذي يمثل مصالح طاقم السفينة روسوس، التي نقلت نترات الأمونيوم إلى بيروت.

وقال المحامون إنهم أرسلوا في يوليو 2014 رسائل إلى إدارة الميناء ووزارة النقل اللبنانية تحذرهم من خطورة المادة الموجودة على متن السفينة.

ووفق الشبكة الإخبارية الأمريكية، فقد تلقى مكتب المحاماة في الشهر نفسه، رسالة من المدير العام للنقل البري والبحري، تفيد بأنه أرسل طلبًا رسميًّا إلى وزارة العدل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي غرق السفينة، والتأثيرات الضارة لشحنتها على الميناء.

وجاء في بيان مكتب المحاماة قوله: «أخبرنا (المدير العام) أنه بعث برسالة إلى قيادة القوات البحرية لكي يتخذوا الخطوات اللازمة لإصلاح السفينة ومنعها من الغرق».

وأوضحت الشبكة أنها توجَّهت إلى وزارتي العدل والنقل اللبنانية بطلب للتعليق، وإلى إدارة الميناء، لكنها لم تتلقَّ أي رد، فيما أعلن وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، أنه ينوي الاستقالة إذا لم يكشف التحقيق في ملابسات حادث الانفجار ببيروت عن المذنبين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان