الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

مصادر تنشر معايير ترشيح المعلمين والمعلمات لتنفيذ الدروس عن بُعد

الزيارات: 110
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=437645
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أكدت مصادر أن وزارة التعليم انتهت من وضع معايير ترشيح المعلمين والمعلمات لتنفيذ الدروس عن بعد.

وجاءت المعايير كالتالي:

أولًا– السمات الشخصية:

تشمل سلامة الفكر والمنهج، والطلاقة اللفظية، وقوة الإقناع والتأثير، وسلامة الحواس من العيوب، والبدن من الإعاقات، والمرونة النفسية والانفعالية، والتمكن من مهارات التواصل الفعال، وامتلاك مهارة التحدث أمام كاميرات التصوير، واستخدام لغة الجسد الداعمة لعملية التعلم.

كما تشمل الثقافة العامة، وسعة الأفق، وعمق الرؤية، والاهتمام بالمظهر الشخصي المناسب، إضافة إلى البداهة والحضور الذهني والاتزان، مع القدرة على استثارة دافعية الطلاب إلى التعلم، والالتزام (الانضباط) والقدرة على تحمل المسؤولية.

ثانيًا– المعايير التخصصية:

تضم هذه المعايير، التمكن من المادة العلمية في المقررات الدراسية، والتميز في الأداء المدرسي (مجال التخصص)، والمهارة في عرض المحتوى بتسلسل منطقي، والمهارة في توظيف المجرى الرقمي المتاح في تدريس المقررات، والمهارة في ربط التخصص بأمثلة واقعية، وبالمواد الأخرى.

ثالثًا– المعايير التعليمية:

تشمل هذه المعايير امتلاك مهارة التخطيط للتدريس، ومهارة اختيار الاستراتيجيات الملائمة للتعليم عن بعد والأكثر ملاءمةً لتحقيق نواتج التعلم المتوخاة، وامتلاك المهارات التقنية الداعمة لاستخدام السبورة التفاعلية والفصول الافتراضية، وامتلاك مهارة إدارة الوقت وترتيب الأولويات، والتمكن من التعامل مع المواقف الطارئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان