السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد من الجنسية الإثيوبية.. القبض على 159 مخالفًا لأنظمة أمن الحدود بالرياض “فيتوريا”: مباراة الغد صعبة.. و”مارتنيز”: سنفعل كل ما بوسعنا للفوز

“النيابة” توضح الحـوادث المرورية المنطوية على عقوبات جنائية

الزيارات: 77
التعليقات: 0
“النيابة” توضح الحـوادث المرورية المنطوية على عقوبات جنائية
https://www.athrnews.org/?p=437838
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت النيابة العامة، اليوم (السبت)، عن الحـوادث المرورية المنطوية على عقوبات جنائية والتي يترتب عليها حق عام، بمباشرة فورية من إدارة مرور المنطقة محل الحـادث.

وأفادت النيابة العامة بأنه يتم توجيه العقوبات الجنائية لكل متسبّب في حـادث مروري ينتج عنه إصابة تبلغ مدة الشفاء منها 15 يوماً فأقل، وعلى رأسها التفحيط والقيادة تحت تأثير المخدرات أو المسكرات.

وتضمّنت التجاوزات التي تعتبر فيها النيابة العامة قائد المركبة متعدياً؛ كسر الإشارة المرورية أو القيادة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة إذا كانت السرعة المحددة على الطريق 130 كلم/ساعة فأقل، وأكثر من 30 كلم/ ساعة إذا كانت السرعة المحددة 140 كلم/ساعة فأقل.

كما يعتبر قائد المركبة مفرطاً في الحـوادث المرورية التي ينتج عنها إصابة تبلغ مدة الشفاء منها 15 يوما فأقل، وذلك عند عدم إيقاف المركبة في حالات الطوارئ على الطرق العامة، وعدم تغطية وتثبيت الحمولة المنقولة، والانشغال عن الطريق وعدم إبعاد الحيوانات أو السماح بعبورها في غير الأماكن المخصصة لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان