الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين عبر ميزة جديدة.. واتساب يُمكن مستخدميه من التخلص من الدردشات المزعجة إلى الأبد

سمو أمير جازان يطلع على المشاريع التنموية بمحافظة أبوعريش

الزيارات: 643
التعليقات: 0
سمو أمير جازان يطلع على المشاريع التنموية بمحافظة أبوعريش
خريطة توضيحية لمسار التنمية بمحافظة أبوعريش دراسة وتطوير
https://www.athrnews.org/?p=43797
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

 أطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على مشروع الخريطة التوضيحية لمسار التنمية بمحافظة أبوعريش وذلك مساء امس خلال الجلسة الأسبوعية بقصر سموه بحي الشاطئ ويشمل المشروع دراسة وتطوير خدمات مدينة أبوعريش .

وأكد سمو أمير جازان على أهمية العمل المتكامل من الجهات الحكومية والخدمية والتي تصب في مصلحة المواطن وضرورة ترجمة جهود الدولة الكبيرة لخدمة أهالي المنطقة ومحافظاتها .

وتحدث في بداية اللقاء محافظ أبوعريش الأستاذ محمد بن ناصر بن لبدة عن أهم أهداف الدراسة التي تسعى لتحسين الأوضاع العمرانية وزيادة معدلات التنمية وتوزيع الخدمات من أجل تطبيق الأنظمة والمعايير للجهات المعنية .

وأضاف بن لبدة أن الدراسة تهتم كذلك برفع كفاءة الخدمات الأساسية وحل كافة مشاكل ومعوقات التخطيط العمرانية وذلك وفق أستراتيجة تنموية تحد من نمو المناطق العشوائية والعمل على تحسين المداخل وتجميل الشوارع والمواقع العامة للأهالي والسكان.

وأكد محافظ أبوعريش أن مسار التنمية يرتكز على الخدمات الأساسية وهي :-

أولا: المشاريع التعليمية التي تعد أساس بناء الأنسان والأجيال بتوفير بنية أساسية يقوم عليها التعليم بالمحافظة من حيث المشاريع والمرافق الحكومية وتلبية كافة متطلبات العملية التعليمية.

ثانيا : الخدمات الصحية والتي تعنى بالجسانب الصحي لأهالي وأبناء المحافظة وعبر مستشفى متكامل وحديث وقطاع الرعاية الأولية والمراكز الصحية الموزعة بالمحافظة والتي تقوم بتغطية الكثافة السكانية والحاجة الطبية للأهالي والمواطنين والمقمين حيث تم الرفع بزيادة وأعتماد عدد من المراكز الصحية والطبية وفق الحاجة المستقبيلة .

ثالثا : المشاريع البلدية والتي تسهم في تلبية أحتياجات المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها عبر تنفيذ المشاريع الأساسية ومنها تجيهز مخططات الأراضي والسلفتة والانارة ومشاريع درء السيول والأسواق المركزية واستكمال مشروعات الحدائق والمتنزهات وتشجير الشوارع وتفعيل مشروع المنطقة المركزية المعد مسبقا والتي تقدر قيمتها بمبلغ 500مليون ريال .

وأختتم محافظ ابوعريش حديثة عن قيمة المشاريع المنفذو بالمحافظة خلال السنوات الخمس الماضية في مجالات التنمية المختلفة كالطرق والمياه والكهرباء والصحة والمشاريع البلدية والتعليمية والتي تجاوزت قيمتها " مليارين وماتئتين وثلاثة وخمسين مليون " رافعا شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده على ما تقدمه وتوليه من اهتمام بمحافظات المنطقة وخاصة محافظة أبوعريش ويأتي ذلك من متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان .

عقب ذلك شاهد سمو أمير المنطقة والحضور فيلم وثائقي عن مختلف جوانب التنمية في محافظة أبوعريش.

بعد ذلك أوضح رئيس بلدية أبوعريش الأستاذ محمد بن مسفر القحطاني عن مشاريع البلدية التي بلغت " 368.5000 مليون ريال " وتخدم المحافظة والمراكز وأكثر من 127 قرية .. ومنها مشاريع السفلته وحماية ودرء من السيول وطرق رئيسية وفرعيه وحدائق ومنتزهات واسواق مركزية للخضروات والأسماك ومن ضمن المشاريع الأصحاح البيئي " ومنها مكافحة البعوض للقضاء على نواقل الأمراض " وعلاج بؤر تكاثرها والتطوير الأدراي والأداء البلدي والمباني والمرافق العامة وممرات مخصصة للمشاة ونزع ملكيات 26 عقار لصالح مشاريع طريقي الملك عبدالعزيز والملك فيصل أضافة الى إنشاء 9 ميادين مختلفة من تراث المنطقة وأستثمارات العقارات البلدية المؤجرة على شركات ومؤسسات لممارسة الأنشطة المختلفة .

وثمن دعم سمو أمير جازان وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية لما يهدف بالأرتفاء بالخدمات البلدية بمحافظة ابوعريش .

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بأبي عريس الاستاذ حسن بن أبكر خضي الى محور التربية والتعليم ودورها في تنمية الأنسان والمكان والتي تأتي انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين على دعم التعليم في مناطق ومحافظات المملكة حيث أستحدثت خلال الفترة الماضية عدد من المدارس وبلغت المدراس التابعة لمكتب التربية بأبوعريش " 201 " مدرسة بنين وبنات وتنفيذ وانشاء " 28 "مشروعا مدرسيا بقيمة تقدر بـ 320 مليون ريال ويجري العمل حاليا في 10 مشاريع تكلفتها 102 مليون وترسيى 14 مشروع على عدد من الشركات الوطنية وبلغت المشارؤيع التعليمة التي أستفادت منها المحافظة" 52" مشروعا بقيمة 422 مليون ريال كما حققت محافظة أبوعريش العديد من الأنجازات التربوية على مستوى المملكة ومن أبرزها المركز الأول على في الربوت وفي المهارات اللغوية والتسجيل في مسار البحث العلمي وعدد من المراكز في مسابقات تربوية مختلفة .

أثر ذلك تناول مدير مستشفى أبوعريش الصيدلي علي بن أحمد الحمزي محاور اللقاء عن الصحة وابرز أحصائيات وخدمات مستشفى أبوعريش حيث يستقبل قسم الطوارئ مايزيد عن " 126952" في العام بمعدل 10579 مريض في كل شهر نسبة الحالات الحرجة فيها واتلحوادث 15 % .

كما أرتفعت السعة السريرية بالمستشفى الى 150 سرير يحتوي عدد من التخصصات الطبية والخدمات المساندة أضافة الى عمل 17 مركز صحي وتنفيذ عدد من البرامج الطبية ومنها برامج متابعة السكري والضغط وبرامج بحثية بالتعاون مع جامعة جازان ومنها برنامج "حصن " .

وفي ختام الجلسة أستمع الجميع الى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز حيال الخدمات المقدمة بالمحافظة والتي تمس المواطن وابرزها الخدمات الصحية والبلدية ومداخلات الحضور .

2

3

4

5

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان